إليكم أهم أنواع الفاكهة التي تغسل الكلى

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أهم أنواع الفاكهة التي تغسل الكلى ولا تترددوا في تضمينها في نظامكم الغذائي الصحي.

ias

تؤدي الكلى العديد من الوظائف المهمّة، ومنها تخليص الجسم من السموم، وعندما لا تعمل هذه الكلى بالشكل الصحيح، تسبّب تراكم الفضلات والسوائل وبعض المعادن في الجسم، لذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى باتباع نظام غذائي صحي مدروس.

أدخلوا هذه الفاكهة إلى حميتكم الغذائية

إذا كنتم تعانون من قصور في الكلى عليكم إدخال هذه الفواكه جدول حميتكم الغذائية:

التفاح

يحتوي التفاح مادة البكتين وهي تعد من الألياف الهامة التي تقلل من خطر تلف الكلى، بالتالي تعتبر هذه الفاكهة من أهم الفواكه التي تغسل الكلى وتساهم في تنظيفها من السموم.

فاكهة التفاح
فاكهة التفاح

البطيخ

يتميز البطيخ بمحتواه العالي من الماء الذي يشكل حوالي 97% من قيمته الغذائية، ومن المعروف أن الماء يساعد على التخلص من مشاكل الكلى ويقي من الإصابة بها، كما أن البطيخ يحتوي كمية قليلة من الفسفور والبوتاسيوم والصوديوم، لذا فهو يعتبر مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من هذا المرض.

البرقوق

يضم البرقوق نسب قليلة من المعادن وهو يعتبر غني بمضادات الأكسدة بالتالي هو من أبرز الفواكه المفيدة للكلى لذا ينصح بتناوله بشكل مستمر ومنتظم. هل سبق وتذوقتم طاجين لحم البرقوق؟

الأناناس

من أفضل أنواع الفواكه المسموح بها لمرضى الكلى حيث أنه غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة والألياف، بالتالي هو يضم نسب قليلة من البوتاسيوم والصوديوم مما يجعله من أكثر الفواكه المناسبة لغسل الكلى.

التوت

يعتبر التوت من الفواكه التي تحافظ على صحة الكليتين حيث أنها تحتوي الأنثوسيانين وهي مضادات للأكسدة تعمل على تقليل الإجهاد التأكسدي على الكليتين. كما أن هذه الفاكهة تضم نسب قليلة من البوتاسيوم والصوديوم والفسفور مما لا يتسبب في ضرر الكليتين. حضروا شراب التوت بخطوات بسيطة.

العنب

يعتبر العنب فاكهة تغسل الكلى وتساعد على حمايتها من الأمراض، فهذه الثمرة تحتوي مادة ريسفيراترول المضادة للأكسدة والتي تساعد على الحماية من الالتهاب والتليف الذي يصيب الكلى.

بعض الفواكه الممنوعة لمرضى الكلى

  • الفواكه المجففة
  • الموز
  • البرتقال
  • الكيوي


مواضيع ذات صلة

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

إليكم مقاس طاولات الطعام بالتنسيق مع عدد الكراسي

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية