اكلات تساعد على التخلص من الاكتئاب

غالباً ما نقوم بالاهتمام بصحتنا الجسدية ونهمل صحتنا النفسية بالرغم من أهميتها وتأثيرها المباشر على صحتنا الجسدية. تعرفوا مع موقع أطيب طبخة عن اكلات تساعد على التخلص من الاكتئاب متوفرة في مطبخكم.

ias

إلى جانب عادات يجب عليكم القيام بها للتخلص من الاكتئاب يمكنكم استخدام بعض انواع المأكولات التي تتضمن عناصر غذائية معينة تساعد على الوقاية من الشعور بالاكتئاب.

السمك:

يحتوي السمك العديد من المغذيات الاساسية لصحة العقل ولمقاومة الاكتئاب خاصةً أسماك السلمون، التونة والسردين. يتضمن السمك نسب مهمة من احماض الاوميغا3 الضرورية للتخلص من الاكتئاب. حاولوا تناول الاوميغا 3 3 مرات في الاسبوع على الاقل كي تحافظو على صحتكم الجسدية والنفسية.

الخضار:

إلى جانب أهمية الخضار فيما خص صحتنا الجسدية لناحية خسارة الوزن أو ترطيب الجسم أو حتى الحفاظ على صحة القلب والشرايين تُعتبر الخضار مكوناً أساسياً لتحسين الحالة النفسية وللتخلص من الاكتئاب اذ يحتوي العديد من المعادن والفيتامينات الضرورية في هذا المجال.

الفواكه:

ان الكربوهيدرات المتوفرة بالفواكه بصورة صحية أي على شكل فركتوز تساعد بشكل أساسي على تحسين الحالة الصحية والنفسية للشخص إضافةً إلى ذلك تحتوي العديد من القيتامينات والمعادن الاساسية لصحتنا.

الشوكولاتة:

يعتبر الشوكولاتة من المكونات الاساسية للتخلص من الحزن أو الاكتئاب فهو يساعد على تعزيز السيروتونين في جسم الانسان وبالتالي الوقاية من الحزن الذي قد يؤدي إلى اكتئاب.

اليكم اكلات تساعد عل محاربة النعاس.


مواضيع ذات صلة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية