اكلات تساعد عل محاربة النعاس

هناك العديد من المأكولات التي تساعد الشخص على النوم بهدوء كما ان هناك مأكولات تساعد على محاربة النعاس ويمكنكم استهلاكها في حال اردتم البقاء مستيقظين. تعرفوا مع موقع أطيب طبخة على ابرز المأكولات التي تساعد على محاربة النعاس. اليك اكلات تساعد على الشعور بالسعادة.

ias

ان كان يغلبكم النعاس وتودون البقاء مستيقظين جربوا استهلاك هذه المأكولات.

ان المأكولات التي تساعد على مقاومة النوم هي متنوعة لذلك سنقسمها إلى ثلاث أجزاء:

  • المأكولات التي تحتوي على الكافيين: كما هو معروف ان الكافيين هو من المكونات التي تساعد على التخلص من النعاس والتعب اذ يساعد استهلاك الكافيين على تنشيط خلايا الدماغ وبالتالي شحن الجسم بالطاقة. من أكثر المكونات التي تحتوي على الكافيين هي القهوة، الشاي الاخضر، المشروبات الغازية والشوكولاتة. أشارت دراسة قد تمت في امريكا إلى ان استهلاك الكافيين حتى قبل 6 ساعات من النوم قد يمنعكم من النوم.
  • المأكولات التي تحتوي على نسب مهمة من السكر: يُعتبر السكر العنصر الاساسي لمد الجسم بالطاقة اذ السكر هو الغذاء الرئيسي لخلايا الدماغ. ان كنتم تودون البقاء مستيقظين إختاروا المأكولات الغنية بالسكر والتي تتضمن مؤشر غلاسيمكي مرتفع بالشوكولاتة، الفواكه، البسبوسة وغيرها من المأكولات ولكن انتبهوا فان استهلاك السكر بكميات كبيرة قد يؤدي إلى اكتساب الوزن بطريقة سريعة. أشارت العديد من الدراسات إلى تأثير السكر على الشعور بالارق في الليل.
  • المأكولات الغنية بالدهون: للمأكولات المقلية والغنية بالدهون دور أساسي في محاربة النعاس والمنع من النوم اذ أظهرت دراسة أجريت في أمريكا على ان 50% من الاشخاص الذين يتناولون المقالي خلال فترة الليل لا يستطيعون النوم ويشعرون بالارق.

برأي أنطوانيت: في حال كان لديكم أي شيء وتودون السهر أنصحكم بشرب كوب من القهوة كي يساعدكم على البقاء مستيقظين دون اكتساب الوزن.


مواضيع ذات صلة

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية