المشروب الأول لخسارة الوزن سريعاً وبشكل صحي لا تترددوا في تجربته

المشروب الأول لخسارة الوزن سريعاً وبشكل صحي لا تترددوا في تجربته. في هذا المقال، سنتحدث عن أهمية فقدان الوزن والعوامل التي تؤثر في ذلك، إضافة إلى المشروب الأول الموصى به في هذا المجال.

ias

من ماء الليمون إلى فوائد جرعات خلّ التفاح للجسم، عدد لا حصر له من المشروبات العصرية التي يزعم مؤثرو TikTok وInstagram أنها ستساعدكم على إنقاص الوزن بسرعة، ناهيكم عن السوق الكبيرة لـ “شاي إنقاص الوزن”.

فقدان الوزن

لسوء الحظ، عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن، لا يوجد طعام أو مشروب واحد يعمل مثل السحر. لذلك إنَّ النهج الأذكى لفقدان الوزن هو نهج متعدّد العوامل، بما في ذلك تناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون، وممارسة الرياضة بانتظام وتبني عادات نوم صحية.

إذًا، ما الذي يجب أن تتناوله إذا كان فقدان الوزن هو هدفكو؟ تابع القراءة لمعرفة اختيارنا الأول للمشروبات المخصصة لإنقاص الوزن.

كيف يمكن لشرب الشاي أن يساعد في تخفيف الوزن؟

كثيراً ما يتمّ التركيز على ما نأكل عند محاولة إنقاص الوزن أو تحسين صحتنا، ومع ذلك، فإنّ اختيار المشروبات المناسبة لترطيب الجسم يمكن أن يساعدكم في الوصول إلى أهدافكم المتعلقة بإنقاص الوزن بسرعة، لهذا السبب يوصى بتناول الشاي في كثير من الأحيان.

يعد الشاي ثاني أكثر المشروبات إستهلاكًا في العالم بعد الماء، وهناك فئتان رئيسيتان من الشاي: الشاي الحقيقي وشاي الأعشاب.

أنواع الشاي الحقيقية، والتي تشمل الشاي الأخضر وفوائد الشاي الأسود والأبيض، كلها مصنوعة من أوراق نفس النبات، نبات كاميليا سينينسيس، في حين يتم صنع شاي الأعشاب من التوابل والدقيق وأوراق النباتات الصالحة للأكل وغير الشاي.

أفضل مشروب لتخفيف الوزن

عند اختيار أفضل مشروب، فإنَّ مشروبنا الأول لخسارة الوزن سيكون الشاي الأخضر. على الرغم من أنَّ جميع أنواع الشاي توفر فوائد صحيّة محتملة، إلاّ أنّّ هناك عدّة أسباب وراء فوز الشاي الأخضر. دعونا نتعرّف عليها. إليكم 5 فوائد للشاي الأخضر على الريق.

الشاي الأخضر
مصدر الصورة: Image by zirconicusso on Freepik

يساعد على خفض السكر في الدم

يُعد إستبدال المشروبات المحلاة بالسكر بشيء مثل الشاي الأخضر غير المحلى، إستراتيجية رائعة لتقليل تناول السكر المضاف بشكل عام. وبالإضافة إلى كونه خيارًا خاليًا من السكر، فإنَّ شرب 2-3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا قد يوفر فوائد صحية أخرى مثل تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني. إليكم كيف أحضر الشاي الأخضر.

غنيّ بمضادات الأكسدة

على الرغم من أنَّ جميع أنواع الشاي الحقيقية تتميّز بغناها بمضادات الأكسدة، إلاّ أنَّ الشاي الأخضر يحتوي أعلى المستويات منها حتى الآن. وقد يكون الشاي الأخضر مفيدًا لفقدان الوزن عن طريق زيادة معدل الأيض وتعزيز حرق الدهون للحصول على الطاقة.

كما أنَّ الجمع بين الشاي الأخضر وممارسة الرياضة يُعزّز فعالية عملية الأيض. وقد وجدت دراسة صغيرة أجريت عام 2018 ونشرت في المجلة الدولية للتغذية الرياضية وعلوم التمارين الرياضية، أنَّ الإناث اللواتي شربن كوبًا من تجربتي مع شاي ماتشا الأخضر قبل ممارسة الرياضة أحرقن دهونًا أكثر من أولئك الذين لم يفعلن ذلك.

ووجدت المجلة الدولية للبحوث البيئية والصحة العامة، أنَّ شرب 4 أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر يوميًا يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسمنة البطن بنسبة 44٪. عند النساء بشكل خاص.

يحتوي على الكافيين

أحد أبرز الأسباب التي تجعل الشاي الأخضر مفيدًا بشكل خاص لفقدان الوزن هو المزيج الفريد بين مضادات الأكسدة والكافيين. فالكافيين منبه طبيعي يمكن أن يساعدكم على الشعور بمزيد من اليقظة ويُحسّن أداءكم الرياضي.

أمّا عندما يتعلّق الأمر بحرق السعرات الحرارية، فيبدو أنّ الكافيين ومضادات الأكسدة يعملان معًا بشكل فعّال.


مواضيع ذات صلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

البامية والقولون: إضطرابات في الجهاز الهضمي

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية