تأثير فوري: الخبز الذي نتناوله يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الصداع النصفي وفقًا لاختصاصي الأعصاب

تأثير فوري: الخبز الذي نتناوله يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الصداع النصفي وفقًا لاختصاصي الأعصاب، إليكم كل التفاصيل في هذا المقال.

ias

الصداع النصفي هو حالة عصبية تسبب صداعًا مزعجًا من أحد جانبي الرأس أو كليهما. وغالبًا ما يرتبط المرض بعدة أسباب ويمكن أن يتفاقم بسبب عوامل معينة، بما في ذلك النظام الغذائي. لذلك، إذا كنتم تعانون من هذه المشكلة، فمن المهم الانتباه إلى الأطعمة التي تستهلكونها، لأن بعضها يمكن أن يكون محفز للنوبات، واكتشفوا بعض الأكلات التاريخية التي ما زلنا نتناولها حتى اليوم.

الخبز الأسترالي

يعتبر الخبز الأسترالي الذي يتم تقديمه عادةً كمقبلات في بعض المطاعم مدرج في قائمة الأطعمة التي تؤدي إلى تفاقم الصداع النصفي. هذا ما يؤكده الدكتور ثايس فيلا المؤسس والمدير السريري لمركز الصداع في البرازيل، وهو أول مركز متكامل لعلاج الصداع. لا تترددوا في علاج الصداع النصفي بهذه الاعشاب فقط.

رجل يعاني من الصداع
رجل يعاني من الصداع

الكاكاو يعزز نوبات الصداع

يمكن أن يؤدي الخبز الأسترالي إلى نوبات الصداع النصفي بسبب احتوائه الكاكاو. فالعجينة الداكنة والحلوة من الخبز الأسترالي مصنوعة من شراب قصب السكر والكاكاو. بالتالي يعد الكاكاو غني بالتيرامين، وهو مركب يتسبب في تمدد الأوعية الدموية وتقلصها، مما يعزز نوبات الصداع النصفي لدى بعض الأشخاص.

بالإضافة إلى ذلك هناك عامل آخر يجعل الكاكاو فاكهة مسببة لنوبات الصداع وهو الكافيين. فلهذه المادة خصائص محفزة تحافظ على اليقظة والانتباه، مما لا يزيد من حجم الأوعية الدموية فحسب، بل يغير أيضًا تدفق الدم، بالتالي يزيد من تفاقم الصداع النصفي.

الأطعمة ليست السبب الوحيد

يعتبر الصداع النصفي حالة متعددة العوامل، أي أن له عدة أسباب. فبالإضافة إلى التيرامين، يمكن أن تساهم عوامل أخرى مثل الإجهاد وقلة النوم والاختلالات الهرمونية أيضًا في ظهور الصداع. لذا ننصحكم باستشارة الطبيب في حال كنتم تعانون من هذه المشكلة.


مواضيع ذات صلة

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

فوائد شرب الشاي الأخضر في الصباح

هل الديتوكس يخلص الجسم من السموم ويحرق الدهون؟

طريقة اختيار الرجيم المناسب لكم

البيكربونات في النباتات: ما الغرض منه وكيفية استخدامه في حديقة الخضار الخاصة بكم

ما هي فوائد عصير عنب الشيا؟

لائحة بالأطعمة التي قد تضر المفاصل

4 مشروبات لتقليل آلام المفاصل

من الشكشوكة إلى الملوخية وصفات من المطبخ المصري لا بد لكم من التعرف عليها

هل الجرانولا تزيد الوزن أم أنها مناسبة للريجيم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية