أكلات تاريخية ما زلنا نتناولها حتى اليوم

تعرفوا في ما يلي من موقع اطيب طبخة الى مجموعة من الاكلات التاريخية التي ما زلنا نحضرها ونستمتع بمذاقها حتى يومنا هذا.

ias

منذ أن وُجدت الحياة على هذه الأرض، احتاجت الكائنات الحية ومنها الإنسان إلى الطاقة من اجل الاستمرارية. هذه الطاقة تمثّلت بالطعام أي شيء قابل للكل والهضم يتحوّل إلى سعرات حرارية يحرقها الجسم.

منذ آلاف السنين، تفوّق الإنسان في تطوير الطبخ وفنون استخدام الطعام منذ أن كان صياداً وحتى اليوم. صحيح أننا اليوم نذهب إلى أي سوبرماركت لشراء حاجياتنا ولكن منذ آلاف السنين لم يستطع الإنسان سوى أن يصطاد ويتصرّف بالأطعمة التي كان يجدها من حوله.

إن الأطعمة التالية ستشكّل مفاجأة لديكم عندما تكتشفون أنها موجودة منذ آلاف السنين!

الأكلة #1: اليخنة

ما من أحد يرفض طبق يخنة ساخن ولذيذة ولا حتى أسلافنا والبرهان أنهم كانوا يحضرونها منذ 8000 سنة. اليخنة هي مجموعة من الأكلات الصلبة مثل الخضار واللحم المطبوخة بالمرق. كان الإنسان القديم يحضر اليخنة بالخضار المتوفرة لديه واللحم الذي يصتاده ويعود أصل هذه الأكلة لـ8000 سنة إذ كان الإنسان البدائي يطبخها في الذبل درع قرني الخاص بالسلاحف.

الأكلة #2: البان كيك

سواء أكانت رقيقة أو سميكة وهشة، تعتبر فطائر البان كيك الفطور الأشهى على الإطلاق وهي موجودة منذ أكثر من 5000 سنة! عام 1991، اكتشف علماء الآثار مومياء “رجل الجليد” وبعد العديد من الفحوصات اكتشفوا أن وجبته الأخيرة كانت البان كيك. كان الاغريق القدامى من أكبر المحبين لهذا الطبق لدرجة أن الشعراء كتبوا عنها وكيفية عملها بالقمح المطحون وزيت الزيتون وطريقة تقديمها مع العسل والقرية. تماماً مثل اليوم!

الأكلة #3: الخبز

يعتبر الخبز من الأكلات الأساسية في النظام الغذائي ومكوناته بسيطة مثل البان كيك. يعود أصل الخبز إلى 30000 سنة في مناطق مثل أوروبا وأستراليا حيث وجد العلماء بقايا النشاء على صخور كانت تستخدم في طحن النباتات ويتمّ طبخها على صخور مسطّحة فوق النار. أما البرهان لصناعة الخبز، فيعود إلى 14500 سنة في شمال-شرق الأردن وقد تطوّرت طريقة تحضيره منذ أكثر من 10000 سنة عندما بدأ الإنسان يستقرّ ويتحوّل من صيّاد إلى مزارع.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

طرق "خاطئة" لتناول الأطعمة تجعلها ألذ

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

توب شيف ميدل إيست إلى العالمية

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية