تعرّفوا على أشهر جدّات الباستا في ايطاليا

في ما يلي ستتعرفون على أشهر جدّات الباستا في ايطاليا حيث تعتبر الباستا من أهم وأشهر المأكولات العالميةمع وجود العديد من انواع المعكرونة الايطالية واسمائها .كانت كتب الطبخ في إيطاليا في القرون الوسطى تضم وصفات للباستا و أبرزها اللازانيا و الرافيولي أي المعكرونة المحشوة،و اللينقويني و الشعيرية، و هي من أهم الوجبات الاولى في المطبخ الإيطالي

ias

اليوم تؤكد الجدات الايطاليات أهمية هذه الاكلة التقليدية،ويقمن بنشر فيديوهات على صفحتهن الخاصة على موقعي انستاغرام ويوتيوب واسمها PASTAGRANNIES أي “جدات الباستا”،حيث يتولين تحضير أشهر أطباق الباستا اللذيذة في المنزل وينشرن فيديوهات ليتفاعل معهن المتابعين من حول العالم.

ها هي الجدة الايطالية أنونزياتا ترمي بالهواء باستا “فريغولا” على طريقة الحركة البطيئة حتى نتمكن من الإعجاب بمهاراتها. ترمي بالباستا الى الاعلى ومن ثم تكون جاهزة لوضعها في السلة.هذا الفيديو واحد من اشهر الفيديوهات التي يتم نشرها على الصفحة وتعرّف الجمهور عن ثقافة المعكرونة الايطالية. كما تكمن أهمية الفيديوهات في إظهار طريقة معكرونة سهلة .

تعرّفوا على بينيسون وصديقاتها

تتميز هذه الصفحة بأنها تسلّط الضوء على جدّات يصنعن الباستا على أيديهنّ بطرق تقليدية انطلقت الفكرة مع ثلاث جدّات وهنّ بينيسون وصديقاتها، اللواتي قررن نشر فيديو عبر اليوتيوب عبر قناتهم وهنّ يحضرون المعكرونة، حيث قمن بلف العجين وقطعه ولفه لصنع عجينة المعكرونة يدوياً في البيت.

انتشر الفيديو بسرعة كبيرة ولاقى اهتماماً كبيراً، واستطعن على مدار ثلاث سنوات أن يتحولن الى أشهر مدونات المعكرونة الإيطالية الأصلية، كما دخلن موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأقدم صانعات المعكرونة في العالم.

تتجاوز صفحة الجدات الثلاث 900 ألف متابع على انستاغرام وتقريباً نفس العدد على يوتيوب. وبسبب النجاج الكبير والمتابعة الكبيرة، قرّرت الجدات الثلاث إصدار كتاب للطهي بعنوان “جدّات الباستا: الطبخ المريح”.ويروي الكتاب طرق الحياة الإيطالية إضافةً الى الوصفات،وأصبح في وقت قصير من الكتب الأكثر مبيعًا. ويتضمن الكتاب قصص ووصفات تقليدية لـ 75 جدة،تم اختيارهن.


مواضيع ذات صلة

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

ساين برجر يفتتح فرعه التاسع في جدة وتلك قائمة أصنافهم التي أكسبتهم جماهيرية في السعودية

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية