خطوات بسيطة تساعدكم على ترتيب المطبخ

ان المطبخ من اساسيات منزلكم ويعكس ترتيب ونظافة المنزل بأكمله. اليكم خطوات بسيطة تساعدكم على ترتيب المطبخ بأقل جهد ممكن. تعرفوا على أسهل الخطوات لتنظيف الخزانة تحت حوض الجلي!

ias

ان الترتيب أساس لبيت نظيف فمهما كان منزلكم نظيفًا ان عدم الترتيب لا يمكن ان يبرز نظافته وبما ان المطبخ يحتوي الطعام فلا بد من ترتيبه وتنظيفه بشكل مستمر. اليكم أماكن ننسى تنظيفها في المطبخ رغم ضرورة ذلك.

طرق سهلة وبسيطة:

  • قسموا الخزائن: ان المطبخ مؤلف من العديد من الخزائن وهذه الخزائن مصنوعة لتوضيب أغراض المطبخ من أدوات إلى مأكولات. حددوا كل خزانة لنوع معين من الادوات. فمثلًا ضعوا الصحون في خزانة مختلفة عن خزانة القدور وعن خزانة المأكولات. ان جمع اغراض المطبخ في خزانة واحدة دون ترتيب ستجعل مطبخكم في فوضى دائمة. أما فيما خص منتجات الطعام فوضبوا الحبوب مع بعضها البعض، النشويات أيضًا والمنكهات وهكذا ودواليك…
  • أفرغوا المنتجات: في حال قمتم بفتح أكياس وعبوات المأكولات أفرغوها في برطمان محكم الاغلاق وذلك كي لا تنسكب المأكولات من الاكيس والعبوات وكي لا تتعرض للتلف. في حال كان المنتج غير واضح قوموا بلصق ورقة مدون عليها نوع المكون كما يجب ان تدونوا على جميع المنتجات المفرغة مدة تاريخ انتهاء المنتج.

ارموا الاغراض فورًا: في حال كنتم تحضرون المأكولات في المطبخ لا تتركوا الاشياء مبعثرة. ارموا الاكياس والعبوات فورًا الفارغة ووضبوا المنتجات في الخزائن فور الانتهاء من استخدامها. اذا تركتم الاغراض على طاولة المطبخ سيصعب عليكم الترتيب لاحقًا.

وضبوا الاغراض بالترتيب: فيما خص المأكولات ضعوا أنواع الزيوت المختلفة مع بعضها البعض وذلك لمنع الانسكابات التي قد تعرض غير منتجات للتلف. كما ننصحكم بتوضيب المأكولات بطريقة تسمح لكم ان تروا جميع الاغراض والمأكولات.

اليكم خلطات وحيل تسهّل تنظيف خزائن المطبخ!


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية