أماكن ننسى تنظيفها في المطبخ رغم ضرورة ذلك

يعتبر المطبخ من أدق الاماكن في المنزل اذ هناك يتم تحضير ،حفظ وتناول الطعام لذلك يجب ان يبقى نظيفًا. اليكم أماكن ننسى تنظيفها في المطبخ رغم ضرورة ذلك.

ias

هناك العديد من الاماكن في المطبخ التي لا ننتبه لضرورة تنظيفها.

سلة المهملات من ضمنها

اليكم ابرز هذه الاماكن:

سلة المهملات

بالرغم من احتوائها على النفايات الا انها يجب ان تبقى نظيقة لذلك يجب تنظيفها بشكل دوري وذلك بواسطة مكونات ذات رائحة ذكية. ان تنظيف سلة المهملات امرٌ ضروري وذلك لتجنب انتشار رائحة كريهة في المطبخ ولمنع انتشار الحشرات.

الثلاجة

تحتوي الثلاجة جميع انواع المأكولات التي قد تتسرب منها بعض السوائل. يجب تنظيف الثلاجة مرة كل أسبوعين على الاقل وذلك كي لا تتأثر طعمة المأكولات ببعضها البعض.

مقبض الخزائن:

غالبًا ما تكون يدينا عليها بقايا طعام خلال تحضير المأكولات ونضطر لفتح الخزانات عبر مسك المقبض لذلك لا بد من تنظيف مقابض الخزائن بشكل دوري بواسطة قطعة قماش ومسحوق مخصص لذلك.

مصفاة مجرى المياه:

ان كان يتوفر لديكم مصفاة لمجرى المياه موجود على سطح أرض المطبخ يجب ان تنظفوه بشكل دوري عبر رفع كل الاوساخ عنه وذلك لسببين. أولًا عدم اتساخ المصفاة ومنع الماء من النزول داخل المجرى وثانياً لمنع انتشار روائح كريهة داخل المطبخ.

سلة تنشيف الصحون:

لدى الانتهاء من جلي الاطباق نقوم بوضعها داخل السلة المخصصة لتنشيف الاطباق. مع الوقت تجمع هذه السلة الاوساخ والرطوبة التي قد تسبب مع الوقت بظهور العفن. لا بد من تنظيف سلة تنشيف الأطباق بشكلٍ دوري.


مواضيع ذات صلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية