قياس السكر بعد شرب القهوة يرتفع لدى مرضى السكري

قياس السكر بعد شرب القهوة يرتفع لدى مرضى السكري، الذين يبادرون بعد الاستيقاظ مباشرة إلى شرب فنجان من القهوة.

ias

بالرغم من وجود دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا، يجب عليكم إعادة النظر في هذه العادة التي أظهرت دراسة حديثة أنّ لها تداعيات سلبية،  فكيف يؤثر الكافيين على الإنسولين وسكر الدم؟

قياس السكر بعد شرب القهوة

كشفت دراسة صادرة عن مركز التغذية والتمرين والتمثيل الغذائي بجامعة باث في المملكة المتحدة أنَّ لشرب طريقة عمل قهوة سوداء قبل تناول وجبة الفطور تداعيات سلبية. وتوصلت الدراسة، التي نشرت على موقع “cambridge.org”، إلى أنَّ تناول القهوة قبل وجبة الفطور بهدف رفع مستوى اليقظة والانتباه يرفع مستويات السكر في الدم، حسبما نقل موقع “بونته” الألماني.

تشير مجموعة متزايدة من الأبحاث إلى أنَّ الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني يتفاعلون مع الكافيين بشكل مختلف. يمكن أن يرفع مستويات السكر في الدم والإنسولين لدى المصابين بالمرض،الذين شربوا كوبين من القهوة مع كل وجبة. النتيجة كانت أنَّ مستوى السكر في الدم لديهم أعلى بنسبة 8% مقارنة بالأيام التي لم يتناولوا فيها الكافيين، كما قفزت قراءاتهم أكثر بعد كلّ وجبة.

القهوة وقياس السكر
القهوة وقياس السكر

كيف يؤثر الكافيين على سكر الدم

يرفع الكافيين مستويات بعض هرمونات التوتر، مثل الإبينفرين (المعروف أيضا باسم الأدرينالين). يمكن أن يمنع الإبينفرين الخلايا من معالجة قدر كبير من السكر، وقد يمنع أيضاً الجسم من إنتاج كمية كبيرة من الإنسولين، فهو يمنع مادة كيميائية تسمّى الأدينوزين التي تلعب دوراً كبيراً في كمية الإنسولين التي ينتجها الجسم، كما أنها تتحكّم في كيفية استجابة الخلايا له، وإليكم نسبة الكافيين في القهوة العربية: مقارنة مثيرة للاهتمام بينها وبين أنواع القهوة الأخرى!


مواضيع ذات صلة

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

حمية الكارنيفور لإنقاص الوزن تعرفوا على الأطعمة المسموحة والممنوعة

هل حبوب الحديد تسبب امساك؟وما هو العلاج المناسب؟

أعشاب تهدىء الأعصاب تزيل القلق والتوتر

أعراض السالمونيلا أسبابها وطرق علاجها

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

عصير التوت البري لالتهاب البول فوائد علاجية طبيعية

أفضل زيت زيتون في السوبر ماركت كيف تشترونه؟

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية