كيف يمكنكم طهي فيليه لحم العجل بطريقة مثالية؟

هل ترغبون بتحضير طبق باللحم يبهر ضيوفكم، اكتشفوا كيف يمكنكم طهي فيليه لحم العجل بطريقة مثالية، لتقدّموا طبق رئيسي لا يقاوم على سفرة العزومات.

ias

لا شك أن إتقان طهي قطع اللحم المختلفة في الفرن أو على الشواية يُشكّل تحديا بحدَّ ذاته. إتبعوا النصائح التي نقدّمها لكم في هذا المقال لتتلذذوا مع أفراد عائلتكم وضيوفكم بأطباق رئيسية فاخرة تُرضي كل الأذواق.

طهي فيليه لحم العجل في الفرن:

كيف يمكنكم طهي فيليه لحم العجل بطريقة مثالية؟

يعد تحضير فيليه لحم العجل في الفرن طريقة مثالية للمبتدئين، إذ إنها سهلة ومضمونة للحصول على قطع لحم ناضجة ومليئة بالعصارة. كخطوة أولى تأكدوا من أن تكون قطع اللحم التي تقومون بتحضيرها بحرارة الغرفة. سخنوا الفرن على حرارة 200 درجة مئوية ثمّ تبّلوا اللحم بالملح، الفلفل الأسود والأعشاب من اختياركم. بعد ذلك، قوموا بتسخين مقلاة صالحة للإستخدام في الفرن مع القليل من الزيت على نار متوسطة إلى عالية. شوّحوا شرائح فيليه لحم العجل على كلا الجانبين حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً، ثم انقلوها إلى الفرن المسخن مسبقاً واتركوها لمدة 15 إلى 20 دقيقة حتى تنضج. إحرصوا على ترك اللحم يرتاح لبضع دقائق قبل تقطيعه للاحتفاظ بالعصائر.

طهي فيليه لحم العجل في قدر الضغط:

يعد طهي فيليه لحم العجل في قدر الضغط طريقة سريعة لتحضير فيليه لحم العجل.شوّحوا قطع اللحم في القدر مع القليل من الزيت ثمّ تبلوها بالملح، الفلفل الأسود والأعشاب من اختياركم. أضيفوا الخضار مثل البطاطس والجزر وكمية وفيرة من مرق اللحم البقري لترطيب اللحم. أغلقوا القدر وأتركوا اللحم على النار لمدة 30 دقيقة. أتركوا اللحم ليرتاح قبل تقطيعه وتقديمه مع الخضار.

طهي لحم فيليه العجل على حرارة منخفضة:

طريقة إضافية تسمح لكم بتجهيز قطع مثالية من فيليه لحم العجل مع الإحتفاظ بجميع العصائر فيها. تتطلب هذه الطريقة أكياساً مقاومة للحرارة توضع فيها قطع اللحم مع الأعشاب والتوابل. تُطهى قطع لحم الفيليه داخل الكيس على حمام مائي بدرجة حرارة منخفضة لبضع ساعات حتى ينضج اللحم تمامًا. تسمح هذه الطريقة البطيئة بالطهي بالحصول على قطع لحم طرية بشكل استثنائي. بعد الطهي على درجة حرارة منخفضة، قوموا بإزالة قطع اللحم من الأكياس، ثمّ قوموا بتحميرها بسرعة في مقلاة ساخنة مع القليل من الزيت، مما سيعطيها قشرة خارجية ذهبية ومقرمشة.


مواضيع ذات صلة

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية