ما هو أفضل بديل للزيت النباتي؟

ما هو أفضل بديل للزيت النباتي؟ تعرفوا من خلال هذا المقال على كل التفاصيل واكتشفوا أهم هذه الزيوت بالإضافة إلى أفضل البدائل الصحية.

ias

الزيت النباتي، هو زيت يتم استخراجه من أصول طبيعية نباتية، ويوجد أنواع عديدة منه كزيت الزيتون، زيت دوار الشمس، زيت بذرة القطن، زيت النخيل، زيت الخروع، زيت جنين القمح، وزيت الصبار، إليكم فوائد زيت الخروع للبطن وطريقة استخدامه.

بدائل صحية

زيت جوز الهند

 يمكن استخدام زيت جوز الهند للقلي والخبز، مما يجعله سهل الاستبدال بالزيت النباتي، ولهذا الزيت العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تحسين مستويات الكوليسترول، تنظيم مستويات السكر في الدم وتحسين صحة الكبد، وغيرها.

استخدام زيت صحي لتحضير السلطة
استخدام زيت صحي لتحضير السلطة

زبادي يوناني

 يمكن اختيار الزبادي اليوناني كبديل للزيت النباتي لعمل أشهى المعجنات الصحية، فهو يضيف الرطوبة والنكهة المميزة إلى المخبوزات.

زيت الأفوكادو المكرّر

 يتم استخراج زيت الأفوكادو من لبّ الفاكهة وهو يعتبر غني بالدهون المفيدة للقلب، بالتالي ينصح باستخدامه كبديل للزيوت النباتية لعمل أشهى المأكولات ومنها السلطات الشهية.

زيت بذور الكتان

 يستخدم هذا الزيت كبديل للزيوت النباتية، فهو يحتوي أحماض أوميغا 6 الدهنية وأحماض أوميغا 3 الدهنية، بما في ذلك حمض ألفا لينولينيك. وله تأثيرات مضادة للالتهابات، كذلك هو يعزز الجهاز المناعي، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

زيت الفول السوداني

يعتبر زيت الفول السوداني من أفضل بدائل الزيوت النباتية، حيث تشبه خصائص هذا الزيت، الزيت النباتي بشكل كبير، مما يجعله بديلًا رائعًا، بالتالي هو يعتبر جيد بشكل خاص للقلي.

 زيت الجوز

يحتوي زيت الجوز أحماض أوميغا 3 الدهنية، بما في ذلك حمض ألفا لينولينيك، والتي قد توفر بعض الفوائد الصحية، وتجعله من بدائل الزيوت النباتية الصحية.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

الكمية المسموح بها من خل التفاح لفوائد صحية عديدة

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

صلاحية الدجاج المجمد بعد الذوبان: إحذروا تكاثر البكتيريا

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

إشتركي بنشرتنا الإخبارية