مدون الطعام السعودي مشاري الوردة في لقاء عن عشق الأطباق السريعة والسهلة

كان لأطيب طبخة فرصة لقاء مدون الطعام السعودي مشاري الوردة للحديث عن عشقه للمطبخ واهتمامه بنقل وصفات الأطباق السهلة والسريعة.

ias

تجمع حسابات المدون السعودي مشاري الوردة على مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الوصفات المبتكرة التي تتميز بسهولة وسرعة إعدادها، بطريقة تحمس المتابعين على الطهي والدخول للمطبخ، فتعرفوا عليه وعلى أسرع وألذّ وصفاته في هذا اللقاء وسبق لنا أن التقينا بالشيف ومدونة الطعام ريم أبو غزالة التي كشفت سّر عشقها للمخبوزات .

عرفنا في البداية عن نفسك وعن هوايتك في الطهي؟

أنا مشاري محمد الوردة مدون طعام على قنوات السوشال ميديا، أحب الطهي كهواية ولست طاهٍ محترف، ذلك إضافة لحبي لكرة القدم أيضًا.

متى بدأت نشاطك في تصوير الوصفات ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي؟

بدأت في مجال الطهي عام 2018 ولم أكن أصور وقتها، وتدريجيًا بدأت بتصوير أطباقي وطرق إعدادها، وشجعني وجود مكان ملائم للتصوير وخصوصًا في فترة النهار مع ضوء الشمس، وكنت ولا زلت أهتم بشكل الطبق وتنسيقه ليشجع المتابعين ويحمسهم على تجربة الوصفة.

من أين تأتيك أفكار وصفاتك التي تقدمها للمتابعين؟

أفكاري أستمدها من الكثير من حسابات مواقع التواصل الاجتماعي كاليوتيوب والإنستغرام، وأحب أن أضيف لمساتي لكل وصفة تعجبني، كما أحرص على الدوام على عمل كميات بسيطة، فأنا أحب تجربة كل أنواع الطبخ من مختلف الدول، وتستهويني بشكل كبير أطباق الباستا، وأكلات المطبخ الإيطالي بشكل خاص فأجد نفسي بارع في إعدادها.

هل التحقت بأي دورات أو ورش عمل خاصة بالطهي التي أقامتها أخيرًا هيئة فنون الطهي؟

الحقيقة أن نشاطي في عالم الطهي نابع عن هواية وشغف، فلم ألتحق بأي دورة حتى الان، وشغفي قادني لأن أبدع وأستمر بدون توقف، وأنا أجد أن هيئة فنون الطهي قدمت الكثير لدعم مواهب الشباب وخصوصًا ممن يتمتعون بالموهبة لتكون لهم مصدر رزق فيما بعد.

أذكر لنا وصفتين من أسهل وألذّ الوصفات التي أستمتعت بتقديمها لمتابعيك ولقت تفاعل كبير؟

تعتبر وصفة تغميسة الذرة بالجبنة من أكثر الوصفات المُبتكرة والسريعة والتي لاقت الكثير من التفاعل وخصوصًا لتوفر مكوناتها في كل بيت، وهي مكونة من ذرة ومايونيز، وسكر، وفلفل أحمر، وبصل أخضر، وجبنة كريمية، وكريمة طبخ، وجبنة موزريلا، وبابريكا، أما الوصفة الثانية فهي وصفتي للإسباغيتي اللذيذة والتي تصلح لأن تكون غذاء سريع.

كيف تحاول المحافظة على استمرارية نشاطك ومشاركة الوصفات بشكل دوري؟

الحقيقة أن رغبتي القوية في إعداد أطباق لذيذة أرغب أنا في تناولها قبل المتابعين هي دافعي القوي للإستمرار في مشاركة الوصفات، ولربما قد تُفتح لي أبواب جديدة في المستقبل.

أخيرًا، تابعي لقاءنا مع الشيف السعودية علا كيال رائدة علامة “نباتي” للطعام الصحي.


مواضيع ذات صلة

ما هي فوائد البرغل؟

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

ما العلاقة بين البروتين وخسارة الوزن؟

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

ما هي الأطعمة الممنوعة لمرضى الدهون الثلاثية؟

فوائد بذور الكتان مع الزبادي فاقت التوقعات

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية