4 مشروبات تتناولنيها في حال اخفقت في حميتك الغذائية

عندما تتبعين حمية غذائية قد تتعرضين لبعض الاغراءات التي من الصعب مقاومتها. فليس من الطبيعي مشاهدة أفراد عائلتك يتناولون البيتزا بشهية دون أن تتذوقي قطعة على الأقل أو أن تحضري كيك في المنزل وتشمي رائحته طوال النهار دون أن يحق لك بتناول ولو قضمة صغيرة. كل هذه الاغراءات قد تفسد لك حميتك ولكنها لحسن الحظ قابلة للتصحيح، لذا، لا تجعلي هذا الأمر يقلقك، وجربي من موقع أطيب طبخة تناول هذه المشروبات مباشرة بعد المأكولات الدسمة!

ias

1- مشروب الزنجبيل  عندما تتبعين حمية غذائية ويعتاد جسمك عليها، يصبح من الصعب أحياناً هضم المأكولات الدسمة. الحل هو تناول مشروب الزنجبيل. ابشري حوالي ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج واغليه. صبيه في كوب وأضيفي اليه عصرة ليمون حامض.

2- شاي النعناع  يساعد النعناع التخلص من النفخة والغازات وبالتالي يسهل عملية الهضم والأهم من كل ذلك أنه لا يحتوي على الكافيين. اغلي بضع أوراق من النعناع الأخضر الطازج واتركي المزيج منقوعاً لـ5 دقائق ثم تناوليه. ويمكنك أن تستخدمي النعناع المجفف مثل هذه الوصفة ولكن بالطبع، لا تضيفي السكر!

3- الشاي الأخضر  هذا المشروب غني بمضادات الأكسدة ويساعد جسمك على التخلص من السموم التي تراكمت بفعل الوجبات غير الصحية التي تناولتها. استخدمي الشاي الأخضر لتحضير كوكتيل الشاي المنعش الصحي.

4- الماء  والأهم لا تنسي تناول الماء، فهو أساسي خاصة بعد الافراط في تناول الطعام خلال الحمية الغذائية. هو يسهل عملية الهضم ويجنبك الغازات كما ينظف جسمك من السموم.


مواضيع ذات صلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل للبهارات مدة صلاحية ومتى نرميها؟

لماذا يجب نقع المانجو قبل الأكل؟

أشهر الأطباق الايطالية بأسرارها وطرق تحضيرها

البشملة بين الفوائد والأضرار

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

سيبقى الموز طازجًا لمدة 26 يومًا بفضل هذه النصيحة الرائعة

فوائد وأضرار جوز الهند المجفف: اكتشفوا لماذا عليكم أكل دهون الفاكهة وما هي الكمية المناسبة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية