مكون غذائي يؤخر الشيخوخة ويحارب السرطان

هناك مكون غذائي يؤخر الشيخوخة ويحارب السرطان. إن بعض المواد الغذائية التي لها تأثير فعال في تحسين الصحة ومحاربة الشيخوخة والأمراض.

ias

يعتبر الغذاء الصحي أساس للصحة الجيدة حتى أن بعض المكونات تحتوي العديد من المنافع لدرجة أنها تستخدم في محاربة بعض الامراض.

مكون لا تستغنوا عنه

هناك العديد من الدراسات التي تشير إلى فوائد الكركم في محاربة الشيخوخة وإطالة العمر، وتؤكد خصائصه المضادة للسرطان، الكركم له تأثير مفيد على الصحة بفضل مادة الكركمين، وهي مادة نشطة بيولوجيا موجودة في تركيبه، هذه التوابل المشهورة في المطبخ الهندي والشرقي تعمل على تعزيز إنتاج هرمون السيروتونين وإبطاء عملية الشيخوخة في الجسم.  فما هي كمية الكركم المسموح بها يوميًا؟.

بهار الكركم
بهار الكركم

الكركم لا يقمع الخلايا السرطانية في الجسم فحسب، بل يمنع ظهور خلايا سرطانية جديدة. اليكم أسباب ستجعلكم تتناولون الكركم كل يوم.

إن العوامل الوراثية تؤثر على صحتنا بنسبة 30-40% فقط، أما النسبة الباقية فتتحكم بها عدة عوامل منها نمط الحياة والنشاط البدني، وكذلك يلعب الغذاء دورا مهما للغاية في هذا الأمر.

وتشير العديد من الدراسات الطبية إلى أن مادة الكركمين الموجودة في الكركم لها تأثيرات عديدة على صحة الجسم، فهي تساعد على التخفيف من الالتهابات مثل التهابات المفاصل، كما تحسن صحة القلب وتحارب الخثرات في الدم، وتساعد في تسريع عملية تعافي الجروح. اليكم طريقة عمل شاي الكركم.


مواضيع ذات صلة

شرب القسط الهندي يوميًا فوائد وأضرار تعرفوا عليها!

ما العلاقة بين البروتين وخسارة الوزن؟

هل القهوة تهيج القولون لمرضى القولون العصبي؟

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

7 وجبات خفيفة لتعزيز الإنتاجية في العمل

6أسباب لعدم التخلص من بذور البطيخ

فوائد بذور الكتان مع الزبادي فاقت التوقعات

ما هي الأطعمة الممنوعة لمرضى الدهون الثلاثية؟

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية