نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أفضل نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية ولا تترددوا في اتباع الإرشادات لأفضل النتائج.

ias

إليكم أفضل أنواع القلاية الهوائية للطهي الأسرع والأكثر صحة، فمما لا شك فيه أن هذه القلايات هي ميسر عظيم لأنشطة الطهي. بحيث يطبخ ويقلى الطعام بسرعة وبسهولة وبدون الحاجة إلى الزيت أو أي نوع آخر من الدهون. لكن أي شخص لديه مقلاة كهربائية في المنزل يعرف أنها يمكن أن تسبب بعض المشاكل من وقت لآخر. فتنظيف الجهاز، على سبيل المثال، يتطلب عادة الكثير من العمل ومع ذلك، لا يوجد شيء لا تستطيع بعض الحيل البسيطة حله.

التصاق الطعام بقاع السلة

يعتبر التصاق الطعام بقاع السلة مشكلة لا بد لكم من التعرف على خطوات حلها. فهي يمكن ان تسبب بعض المشاكل عند إعداد الطعام، وينتهي الأمر بالتسبب في الكثير من الضرر، مما يتطلب المزيد من الجهد عند تنظيف الجهاز. لكن هل تعلمون أن هناك طريقة لمنع حدوث ذلك!

رجل يحضر الطعام بالقلاية الهوائية
رجل يحضر الطعام بالقلاية الهوائية

حيلة بسيطة طبقوها

حضروا أشهى الأكلات بالقلاية الهوائية، فالميزة الرئيسية لهذه الآلة تكمن في طهي الطعام بدون الحاجة إلى استخدام الدهون. ومع ذلك، لمنع التصاق الطعام فإن الحيلة تكون بإضافة القليل من زيت الزيتون قبل وضع الطعام في السلة. بالتالي يخلق هذا المكون حاجزًا بين الطعام والحاوية، مما يقلل الاحتكاك ويمنع الالتصاق، خصوصًا عند طبخ اللحوم والدجاج والخضروات، ولكن لا تكثروا منه فكمية قليلة تكون كافية لإنشاء الطبقة الواقية.

يمكنكم أيضًا استخدام زيت الطهي العادي لأن النتيجة ستكون نفسها. ومع ذلك، نوصي بزيت الزيتون لأنه زيت نباتي صحي لا يغير القيمة الغذائية والسعرية للطعام. وتجدر الإشارة إلى أنه لا ينبغي وضع زيت الزيتون مباشرة في سلة المصفاة. فإذا قمتم بذلك، إنكم تخاطرون بتدخين المكون بسبب الهواء الساخن في المقلاة، مما يؤدي إلى خلق الدخان والتأثير على نكهة الطعام وفي الحالات الأكثر خطورة، يمكن أن يؤدي ذلك إلى إتلاف الجهاز وحتى إحداث حريق.

طعام محضر بالقلاية الهوائية
طعام محضر بالقلاية الهوائية

احترسوا من هذه العادة السيئة

غالبًا ما يتبادر إلى ذهننا سؤال وهو ما إذا كان بإمكاننا تغطية السلة بورق الألومنيوم. الجواب هو لا! فلا ينصح بتطبيق هذه العادة لأنها تمنع دوران الهواء داخل الخزان وتمنع الطعام من الطهي بشكل صحيح. لذلك، يوصي معظم مصنعي المقالي الكهربائية بعدم تبطين سلة المقلاة الهوائية أبدًا.

قوالب السيليكون هي الحل الأمثل

إذا كنتم لا تريدون أن يتلامس الطعام بشكل مباشر مع سلة المصفاة، فإن الحل الأمثل يكون باستخدام قوالب السيليكون. فهذ المادة مقاومة وتدعم درجات الحرارة المرتفعة للجهاز. ومع ذلك، من المهم أن تكون الأواني دائمًا أصغر من سلة المصفاة لضمان وجود مساحة على الجانبين لتدوير الهواء أثناء الطهي. خلافًا لذلك، سيستغرق تحضير الأطباق وقتًا أطول.


مواضيع ذات صلة

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

فوائد بذور الكتان مع الزبادي فاقت التوقعات

ما هي فوائد البرغل؟

ما العلاقة بين البروتين وخسارة الوزن؟

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية