هذا هو أفضل وقت لتناول الفطور لخسارة الوزن بحسب الدراسات

هذا هو أفضل وقت لتناول الفطور لخسارة الوزن بحسب الدراسات بالتالي هو ما يشير إليه خبير التغذية Tim Spector إليكم كل التفاصيل في هذا المقال.

ias

ربما سمعتم أن وجبة الفطور هي أهم وجبة في اليوم… لكن ماذا لو اعتدتم على تناول هذه الوجبة منذ سنوات في الوقت الخطأ؟ وفقًا لـ Tim Spector، أستاذ علم الأوبئة الجينية في King’s College لندن وخبير التغذية، فإن الوقت الذي تختارونه يمكن أن يحدث فرقًا كاملًا في عاداتكم، خصوصًا إذا كنتم تتطلعون إلى فقدان الوزن، إليكم خطوات تحضير توست بيض مسلوق لوجبة فطور مميزة.

نصيحة خبير التغذية

وقال خبير التغذية في مهرجان Cheltenham للعلوم: «الانتظار بضع ساعات قبل تناول أي شيء بعد الاستيقاظ هو الأفضل للحفاظ على صحتنا وفقدان الوزن الإضافي». بالتالي يتيح لكم هذا الوقت إنشاء فترة زمنية تبلغ حوالي 14 ساعة بين العشاء والفطور، وهذا هو الوقت الذي تستغرقه ميكروبات الأمعاء المتعلقة بعملية التمثيل الغذائي لديكم للراحة. إليكم أفكار أحسن فطور صحي ولذيذ.

وقت تناول الفطور أساسي
وقت تناول الفطور أساسي

علاقة الميكروبات وجهاز المناعة بالطعام

“عندما يبدأ الناس في إدراك أن هناك صلة بين الطعام الذي نتناوله والميكروبات وجهاز المناعة لدينا، أعتقد أنه ستتغير طريقة تفكيرنا في كيفية تناول الطعام. وقال لصحيفة The Guardian «ستتغير حتمًا طريقة عمل أجسادنا».

وفي دراساته، توصّل Spector  إلى أن هذه الكائنات لها إيقاع يومي مشابه لإيقاع البشر، وبالتالي تحتاج إلى فترة راحة للحفاظ على الأداء السليم.

«بالتالي أكّد Spector أن أجسامنا تنتج حوالي 20 هرمونًا أو مادة كيميائية في الأمعاء فقط، لكن هذه الميكروبات تنتج الآلاف منها، والتي لا تؤدي فقط إلى تكسير الطعام بكميات صغيرة واستخدام المحتوى، ولكنها تنتج العديد من مركبات الإشارات التي ترسل رسائل ثابتة إلى جهازنا المناعي».

وأخيرًا إليكم وصفات سريعة لتحضير أسهل فطور صحي بدقائق قليلة!


مواضيع ذات صلة

طريقة مضمونة للحفاظ على الخبز طازجا لمدة أسبوع

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

5 فواكه تحافظ على نظافة الشرايين وتمنع انسدادها

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

الصيام المتقطع ينقص الوزن ولكن

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

5 أسباب ستجعلكم تضيفون أوراق الخس إلى نظامكم الغذائي.. ما هي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية