ما هو تأثير القهوة على مستوى السكر في الدم؟

هل القهوة ترفع السكر في الدم؟ هل يعتبر شرب القهوة أو أي مكوّن آخر يحتوي الكافيين مضراً لمرضى السكري؟ إكتشفوا الإجابة فيما يلي.

ias

القهوة مشروب نتناوله مرة واحدة أو أكثر في اليوم الواحد. إن تأثير القهوة على الأشخاص المصابين بمرض السكري يختلف عن تأثيره على الأشخاص الأصحاء.

تأثيرها على الأشخاص الأصحاء:

هل القهوة ترفع السكر في الدم

أكدت الكثير من الدراسات أن تناول كمية معتدلة من القهوة يمكن أن يساعد على إدراة مستوى السكر في الدم. تحتوي القهوة مادة البوليفينول، تساعد هذه المادة التي تعمل كمضاد للأكسدة في الجسم في منع الأمراض، مثل داء السكري من النوع 2. بالإضافة إلى البوليفينول، تحتوي القهوة معدن المغنيسيوم والكروم. يساعد المغنيسيوم على خفض معدلات الإصابة بمرض السكري من النوع 2 أيضاً. يمكن أن يكون مزيج العناصر الغذائية الموجودة في القهوة مفيدًا في تحسين حساسية الأنسولين في الجسم أيضاً.

تأثيرها على مرضى السكري:

إن تأثير القهوة بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض السكري مختلف، إذ إن مادة الكافيين الموجودة في القهوة يمكن أن تؤثر على عمل الأنسولين، مما قد يسبب خفض أو ارتفاع مستويات السكر في الدم. إذا كان مستوى السكر في الدم مرتفع أصلاً فقد يؤثر الكافيين بشكل سلبي على هذا المستوى. لكن هذا الأمر يرتبط بكمية القهوة. إذ إن الكمية المعتدلة من القهوة بدون أي إضافات لا يمكن أن تؤثر على مستوى السكر في الدم بشكل مباشر. لذلك يُنصح دائماً بتناولها بإعتدال تماماً مثل أي مكوّن آخر ضمن قائمة غذاء مرضى السكري.

مشروبات يمكن لمرضى السكري تناولها بدلاً من القهوة:

لتفادي إرتفاع مستوى السكر في الدم يمكن للأشخاص المصابين بمرض السكري استبدال القهوة بمشروبات أكثر إفادة مثل: الماء، شاي الأعشاب، مثل شاي الزنجبيل، شاي البابونج، شاي الحلبة شاي القرنفل وغيرها من المشروبات.


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية