هل القهوة تزيل رائحة الثوم من الفم؟ وما هي الفاكهة التي تفعل نفس المفعول؟

هل القهوة تزيل رائحة الثوم من الفم؟ وما هي الفاكهة التي تفعل نفس المفعول؟فالثوم من الأطعمة الغنية بالفوائد لصحة الإنسان.

ias

لا أحد ينكر أهمية فوائد الثوم المطبوخ الصحية للجسم، وتناول الثوم الذى يساعد على تطهير المعدة، بسبب احتوائه بعض المواد المضادة للأكسدة، إلاّ أنَّه يعطي رائحة كريهةً للفم لفترة طويلة فكيف يمكننا التخلص منها؟

القهوة والتفاح لإزالة رائحة الثوم

للثوم فوائد عديدة، منها أنه يعمل على تقوية مناعة الجسم، وحمايته من الإصابة بالأنفلونزا أو البرد، فهو مضاد حيوى طبيعي،في المقابل يحتوي على بعض المواد النفاذة والتى تسبّب بظهور تلك الرائحة النفاذة للثوم، والتى يطلق عليها “allyl methyl sulphide” والتى تنطلق مع إفرازات العرق، وتعلق في رائحة الفم لوقت طويل، فما هي أفضل طريقة لإزالة رائحة الثوم من الفم بسرعة؟

  • التفاح يعتبر من أسرع الأطعمة التى تتخلّص من رائحة الثوم، وذلك بسبب احتوائه على بعض مضادات الأكسدة والتى تعمل على إزالة روائح الإنزيمات الموجودة فى الثوم، ويعمل على تكسير الروائح النفاذة، لذلك ينصح بتناول التفاح بقشره بعد تناول الأطعمة التى تحتوي الثوم.
شرب القهوة لإزالة رائحة الثوم
شرب القهوة لإزالة رائحة الثوم
  • عصير الليمون، يحتوى الليمون كمية كبيرة من فيتامين ج، بالإضافة إلى أنه من الحمضيات، التي تعمل على التخلّص من تلك الرائحة الكريهة.
  • للتخلّص من رائحة الثوم بعد أكله تناولوا القهوة، فهي تحتوي بعض المواد التى تعمل على التخلّص من الروائح الكريهة للثوم، ويمكنكم التخلّص من تلك الرائحة العالقة بأيديكم، عن طريق فركها ببقايا القهوة لمدة دقيقتين، ثم نشطف اليدين جيداً.


مواضيع ذات صلة

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

حمية الكارنيفور لإنقاص الوزن تعرفوا على الأطعمة المسموحة والممنوعة

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

أعراض السالمونيلا أسبابها وطرق علاجها

أفضل زيت زيتون في السوبر ماركت كيف تشترونه؟

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

شرب مغلي الكزبرة قبل النوم يقضي على 12 مشكلة صحية

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية