هل اللحم المفروم يغسل؟

هل اللحم المفروم يغسل؟ هذا المكون اللذيذ الذي يدخل في صنع معظم الأطباق الشهية، إليكم الجواب في هذا المقال تابعوا التفاصيل.

ias

يعتبر اللحم المفروم من أكثر أنواع اللحوم استخدامًا في مطابخنا بحيث يمكننا استعماله لتحضير أشهى المأكولات ومنها الكفتة باللحم المفروم، البرغر والمعكرونة اللذيذة باللحم المفروم وغيرها العديد من الأطباق الشهية والمغذية، إلا أننا قد نحتار في بعض الأحيان إذا كنا سنغسل هذا المكون قبل طهيه أم لا.

هل يعتبر غسل اللحوم آمن؟

لا ينصح بغسل اللحم المفروم أبدًا، فهذه العملية تعتبر غير مناسبة ويمكن أن تسبب بعض الأضرار على صحتنا ذلك لأننا بهذه الخطوة قد ننقل الباكيريا المتواجدة في اللحوم إلى الأسطح والأماكن التي قد تلامسها مما قد يعرضنا للتسمم الغذائي.

كيفية تنظيف اللحم المفروم قبل الطهي

إليكم بدائل غسل اللحوم المفرومة قبل الطهي اعتمدوها للتخلص من الباكتيريا بشكل سليم:

استخدموا المحارم الورقية

ضعوا اللحم المفروم على لوح التقطيع واستخدموا سكينًا لإزالة الأنسجة غير المرغوب فيها، وإذا كنتم ترغبون في تقليل الدم، فربتوا على اللحوم بواسطة محرمة ورقية ثم تخلصوا منها على الفور.

اللحم المفروم
اللحم المفروم

اعتمدوا طريقة الطهي على درجة الحرارة المناسبة

يُنصح بالطهي على درجة حرارة عالية لقتل الجراثيم الموجودة في اللحم المفروم، لذا فإن غسل هذه المنتجات محفوف بالمخاطر وليس ضروريًا ومن الأفضل استبداله بهذه الطريقة الآمنة.

استعينوا بمقياس حرارة الطعام

الطريقة الوحيدة المؤكدة لمعرفة ما إذا كان الطعام قد وصل إلى درجة حرارة عالية بما يكفي لقتل الجراثيم والبكتيريا المسببة للأمراض تكون باستخدام مقياس حرارة الطعام.

طريقة حفظ اللحم المفروم

تخزين اللحم المفروم في الثلاجة

يمكننا وضع اللحم المفروم في الثلاجة في علبة محكمة الإغلاق والإحتفاظ به لمدة يومين، وعلينا التأكد من أن تكون حرارة الثلاجة 4.4 درجة مئوية.

تخزين اللحم المفروم في الفريزر

في حال أردنا تخزين اللحم المفروم لمدة أطول فيمكننا وضعه في الفريزر، وفي هذه الحالة علينا وضعه في أكياس مخصصة لحفظ الطعام محكمة الإغلاق، وبهذه الطريقة سيدوم لمدة تصل إلى 4 أشهر.


مواضيع ذات صلة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية