3 خلطات من البايكينغ صودا تحل كل مشاكل شعرك!

اعتدنا على استعمال بيكاربونات الصوديوم في كيكات متعددة مثل كيكة الشوكولاته اللذيذة وحلويات أخرى ومأكولات مختلفة، اليك استخدام جديد للـبايكنغ صودا لتهتمي بجمال شعرك وتحافظي على لمعانه. على الرغم من تعدد الماسكات التي تساعد على تطويل الشعر وكثرة انتشارها، الا أن ما سنقدمه لك سيغنيك عن البقية بسبب تركيبته الفعالة المناسبة لكل مشكلة تعانين منها!

ias

التخلص من قشرة الشعر:

تواجه الكثير من النساء مشكلة قشرة فروة الرأس، فاذا كنت ممن يعانين منها وتسبب لك الاحراج تخلصي منها من خلال هاذين المكونين فقط. اخلطي ملعقة عصير ليمون حامض مع ملعقتين من بيكاربونات الصوديوم ثم ضعي الماسك على فروة شعرك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه جيدا وستلاحظين الفرق مياشرة!

علاج للشعر الدهني:

اذا كنت من صاحبات الشعر الدهني لا بد أنك تعانين من مشكلة تزييت فروة الرأس، تخلصي من هذه المعاناة مع هذه الخلطة. امزجي كوب من الماء مع ملعقتين من البايكنج صودا واغسلي شعرك به، قومي بتكرار هذه الخلطة للحصول على نتيجة ملموسة.

بديل للشامبو الجاف:

استبدلي الشامبو الجاف بوصفة بيكاربونات الصوديوم لتنظيف الشعر وتخلصي من الزيوت المتراكمة في فروة الرأس لتحصلي على شعر لامع وصحي. اخلطي كوب من الماء الدافئ مع نصف كوب من البايكينغ صودا واتركيهم لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك.


مواضيع ذات صلة

أطعمة تحتوي كميات كبيرة من المواد البلاستيكية

وجبات رئيسية من دول عربية تتقن فن الطهي

فوائد وأضرار جوز الهند المجفف: اكتشفوا لماذا عليكم أكل دهون الفاكهة وما هي الكمية المناسبة

هل للبهارات مدة صلاحية ومتى نرميها؟

التفاح كنز صحي هدية من الطبيعة

أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات

البشملة بين الفوائد والأضرار

أشهر الأطباق الايطالية بأسرارها وطرق تحضيرها

لماذا يجب نقع المانجو قبل الأكل؟

البامية مسموحة أم ممنوعة لمرضى القولون العصبي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية