4 استعمالات مهمة لليمون الحامض

إيلينا إيلينا

يعتبر الليمون الحامض من أهم أنواع الخضار والفاكهة والتي تتواجد دائماً في مطبخك. بعض الأحيان تذبل هذه الثمرة وتتسائلين ما العمل بها؟ رميها! بالطبع لا!! هل كنت تعلمين أنّه هناك عدّة استعمالات لليمون الحامض؟! فلنكتشفها معاً في هذا المقال والفيديو المرفق.

ias

الإستعمال الأول:

تستخدمين كثيراً سخّان الماء لتحضير الشاي أو القهوةوغالباً ما تلاحظين وجود ترسبات كلسيّة في القعر؟ جئناك بحلّ لإزالة هذا الكلس: في السخان أسكبي الماء وضعي 3 ثمرات ليمون حامض مقطّعة إلى عدّة قطع. ضعي السخان في الكهرباء حتى الغليان. أتركي السخان جانباً حتى يبرد. إستخدمي فرشاة لتنظيف الداخل ثمّ إغسلي السخان 3 مرات بالماء النظيف.

الإستعمال الثاني:

في وعاء، ضعي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض مع ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم وكوب من الماء. أخلطي المكونات جيداً. أسكبي الخليط في قنينة سبراي ورشّيه على الفواكه والخضار لتنظيفها وتعقيمها. إغلسي الخضار بعد مرور بعض الوقت بالماء فقط ثمّ جففيها بالمحارم الورقيّة. تفقدي من موقع اطيب طبخة 3 طرق مختلفة لتعقيم الخضار والفاكهة.

الإستعمال الثالث:

تستخدمين كثيراً اللوح الخشبي لتقطيع الخضار أو الفاكهة أو اللحوم أو الدجاج؟ بعد عدّة استخدامات يتّسخ اللوح، وغسله بالماء والصابون أو سائل الجلي قد لا يكون كافياً وفعّالاً. جربي طريقتنا من خلال وضع كمية وافرة من الملح على لوح التقطيع، ثمّ بواسطة ليمونة حامضة مقطّعة إلى نصفين، إمرغي القسم الأول من الثمرة على الملح وافركيه جيداً لبضع دقائق في كلّ الاتجاهات وعلى كامل اللوح. أعيدي الكرة مع القسم الثاني أيضاً. والآن، إغسلي اللوح بالماء الدافئ وها قد أصبح نظيفاً جاهزاً للاستخدام مرّة جديدة. إليك 5 طرق أخرى لتنظيف لوح التقطيع الخشبي.

الإستعمال الرابع:

هل سبق أن لاحظت أن السكر الأسمر يتكتل في البرطان ويصبح قاسياً مُشكلاً قطعاً تشبه الحجارة؟ لا تقلقي فهو لم يفسد، إنما هذه طبيعة السكر. ولكننا نملك الحلّ للحصول دائماً على سكر طازج غير قاسٍ: في برطمان السكر الأسمر، ضعي قشرتين من الليمون الحامض أو ليمونة حامضة كاملة وأغلقي البرطمان بإحكام. عندما تشعري أنّ القشرة بدأت تتعفن، غيّرها. والآن لديك دائماً السكر الأسمر المناسب لتحضير أشهى حلى سينابون.

تعلمين أنّ لليمون الحامض المزيد من الاستخدامات الغريبة؟ لن نخبرك عنها في هذا المقال بل اكتشفيها بنفسك على الرابط هنا.


مواضيع ذات صلة

التخلص من جرثومة المعدة نهائيا

كيت ميدلتون تخالف قوانين الملكة اليزابيث المرتبطة بالطعام. ماذا فعلت؟

مكونات طبيعية تساعدك على التخلص من الرطوبة في خزانتك

خلطة المكسرات للتسمين

فوائد التفاح للبطن ستشجعك على تناوله يوميًا!

ليمون على الريق

فوائد الحلبة للقولون وأضرارها عند كثرة تناولها

تجربتي مع رجيم البيض

الزنجبيل للحمل متى يشرب

الليمون يرفع الضغط

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol