3 طرق مختلفة لتعقيم الخضار والفواكه

ميراي ميراي

إن تناول الخضار والفاكهة النيئة أمر أساسي للمحافظة على جسم سليم ورشيق. ولكن، إستخدام المواد الكيماوية مؤخراً بكثرة في زرع هذه المواد، جعلنا حرصين أكثر على تنظيفها جيداً وتعقيمها قبل استخدامها. لذلك، قرّرنا أن نقدم لك سيدتي من موقعنا 3 طرق مختلفة لتعقيم الخضار والفواكه فتنعمين مع أفراد أسرتك بصحة من حديد!

ias

1- إستخدمي الماء المملح:

ذوّبي ملعقة كبيرة من الملح في وعاء من الماء. أضيفي الفاكهة والخضار واتركيها منقوعة لحوالى 30 دقيقة. تخلّصي من الماء المملّح ثمّ أعيدي غسل الخضار والفاكهة بالماء الحلو لتتخلّصي من كمية الملح. لم لا تستخدمين هذه الطريقة لتغسلي الخس وتحضّري سلطة السيزر للعشاء؟

2- أضيفي القليل من الخل:

لهذه الطريقة، أنت بحاجة سيدتي إلى إضافة نصف كوب من الخل الأبيض لكل كوبين من الماء. إنقعي الخضار التي ستحضّرين بها طبق السلطة المشوية لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة.أعيدي غسل الخضار بالماء النظيف ثمّ قطّعيها.

3- إشتري غسول الخضار والفاكهة:

يمكنك في أي وقت شراء الغسول المخصّص لتعقيم الفاكهة والخضار من السوبرماركت. يأتي الغسول على شكل حبات تذوّب بالماء ثمّ تنقع فيها الخضار والفاكهة. إستخدميها بحسب المعلومات المدوّنة عليها ثمّ حضّري بها أشهى سلطة فواكه لأفراد أسرتك وضيوفك.

نصيحتنا لك:

أما نحن في أسرة أطيب طبخة فننصحك سيدتي أن تستخدمي ماء الشرب النظيف مهما كانت الإضافة السابقة له. بهذه الطريقة تتأكّدين أن الماء خال من اي بكتيربا.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

علاج اضطرابات المعدة والقولون في المنزل من دون دواء

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

احفظي التفاح لأطول فترة دون أن يصبح فاسداً

مشروبات قد تعطي نتيجة كورونا إيجابية في فحص الكورونا المنزلي

بديل الحليب البودرة في البسبوسة

طريقة تنظيف بيوتي بلندر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol