3 طرق مختلفة لتعقيم الخضار والفواكه

إن تناول الخضار والفاكهة النيئة أمر أساسي للمحافظة على جسم سليم ورشيق. ولكن، إستخدام المواد الكيماوية مؤخراً بكثرة في زرع هذه المواد، جعلنا حرصين أكثر على تنظيفها جيداً وتعقيمها قبل استخدامها. لذلك، قرّرنا أن نقدم لك سيدتي من موقعنا 3 طرق مختلفة لتعقيم الخضار والفواكه فتنعمين مع أفراد أسرتك بصحة من حديد!

ias

1- إستخدمي الماء المملح:

ذوّبي ملعقة كبيرة من الملح في وعاء من الماء. أضيفي الفاكهة والخضار واتركيها منقوعة لحوالى 30 دقيقة. تخلّصي من الماء المملّح ثمّ أعيدي غسل الخضار والفاكهة بالماء الحلو لتتخلّصي من كمية الملح. لم لا تستخدمين هذه الطريقة لتغسلي الخس وتحضّري سلطة السيزر للعشاء؟

2- أضيفي القليل من الخل:

لهذه الطريقة، أنت بحاجة سيدتي إلى إضافة نصف كوب من الخل الأبيض لكل كوبين من الماء. إنقعي الخضار التي ستحضّرين بها طبق السلطة المشوية لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة.أعيدي غسل الخضار بالماء النظيف ثمّ قطّعيها.

3- إشتري غسول الخضار والفاكهة:

يمكنك في أي وقت شراء الغسول المخصّص لتعقيم الفاكهة والخضار من السوبرماركت. يأتي الغسول على شكل حبات تذوّب بالماء ثمّ تنقع فيها الخضار والفاكهة. إستخدميها بحسب المعلومات المدوّنة عليها ثمّ حضّري بها أشهى سلطة فواكه لأفراد أسرتك وضيوفك.

نصيحتنا لك:

أما نحن في أسرة أطيب طبخة فننصحك سيدتي أن تستخدمي ماء الشرب النظيف مهما كانت الإضافة السابقة له. بهذه الطريقة تتأكّدين أن الماء خال من اي بكتيربا.


مواضيع ذات صلة

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

كم يستغرق هضم الطعام

4 أكواب من الشاي يومياً تحمي من السكري، بحسب علماء صينيين

أفضل الاوقات لشرب مختلف أنواع المشروبات

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

أنواع من الشاي تساعد على النوم

لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

علاج الإمساك بزيت الزيتون

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

إشتركي بنشرتنا الإخبارية