3 طرق مختلفة لتعقيم الخضار والفواكه

إن تناول الخضار والفاكهة النيئة أمر أساسي للمحافظة على جسم سليم ورشيق. ولكن، إستخدام المواد الكيماوية مؤخراً بكثرة في زرع هذه المواد، جعلنا حرصين أكثر على تنظيفها جيداً وتعقيمها قبل استخدامها. لذلك، قرّرنا أن نقدم لك سيدتي من موقعنا 3 طرق مختلفة لتعقيم الخضار والفواكه فتنعمين مع أفراد أسرتك بصحة من حديد!

ias

1- إستخدمي الماء المملح:

ذوّبي ملعقة كبيرة من الملح في وعاء من الماء. أضيفي الفاكهة والخضار واتركيها منقوعة لحوالى 30 دقيقة. تخلّصي من الماء المملّح ثمّ أعيدي غسل الخضار والفاكهة بالماء الحلو لتتخلّصي من كمية الملح. لم لا تستخدمين هذه الطريقة لتغسلي الخس وتحضّري سلطة السيزر للعشاء؟

2- أضيفي القليل من الخل:

لهذه الطريقة، أنت بحاجة سيدتي إلى إضافة نصف كوب من الخل الأبيض لكل كوبين من الماء. إنقعي الخضار التي ستحضّرين بها طبق السلطة المشوية لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة.أعيدي غسل الخضار بالماء النظيف ثمّ قطّعيها.

3- إشتري غسول الخضار والفاكهة:

يمكنك في أي وقت شراء الغسول المخصّص لتعقيم الفاكهة والخضار من السوبرماركت. يأتي الغسول على شكل حبات تذوّب بالماء ثمّ تنقع فيها الخضار والفاكهة. إستخدميها بحسب المعلومات المدوّنة عليها ثمّ حضّري بها أشهى سلطة فواكه لأفراد أسرتك وضيوفك.

نصيحتنا لك:

أما نحن في أسرة أطيب طبخة فننصحك سيدتي أن تستخدمي ماء الشرب النظيف مهما كانت الإضافة السابقة له. بهذه الطريقة تتأكّدين أن الماء خال من اي بكتيربا.


مواضيع ذات صلة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية