فوائد وأضرار جوز الهند المجفف: اكتشفوا لماذا عليكم أكل دهون الفاكهة وما هي الكمية المناسبة

تعرفوا معنا اليوم على أبرز فوائد وأضرار جوز الهند المجفف اكتشفوا لماذا عليكم أكل دهون الفاكهة وما هي الكمية المناسبة.

ias

إليكم أشكال واستخدامات جوز الهند في الطبخ فهو غذاء صحي لأنه يحتوي تركيز عالٍ من الدهون والعناصر الغذائية الصحية. كما أنه يعتبر مصدر للألياف ومضادات الأكسدة والبروتينات والمعادن والفيتامينات مثل الحديد والكالسيوم وفيتامين ج مما يجعل منه من أكثر المواد الغذائية المهمة للجسم.

فوائد جوز الهند لا تخطر على البال

إليكم طريقة عمل اقراص جوز الهند بالفرن، فنظرًا لأنه غني بحمض اللوريك، لهذا الطعام خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا. كما أنه يتمتع بخصائص لتقوية جهاز المناعة، وضمان طاقة دائمة، بالإضافة إلى كونه ممتازة للجلد، وهو يساعد في التحكم في الوزن. ولكن هذا لا يعني أنه يمكنكم أكل هذه الفاكهة دون الشعور بالذنب! فكل حصة 100 غرام من جوز الهند المجفف تحتوي 660 سعرة حرارية.

هل الدهون في جوز الهند المجفف صحية؟

يعد جوز الهند مصدر مهم للدهون الصحية، فهو غني بالدهون المشبعة، مثل حمض اللوريك، الذي يساعد في تحسين الكوليسترول وصحة القلب. يتكون في 100 غرام من الفاكهة، 83% من الدهون و 13% من الكربوهيدرات و 4% من البروتين.

جوز الهند
جوز الهند

بالتالي لحمض اللوريك خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا، ولهذا السبب يساهم في تقوية جهاز المناعة ومن المعروف أيضًا أنه يرطب البشرة ويغذيها. ويعد من الأطعمة التي تساعد في تحسين عملية الهضم، فهو غني بالعناصر الغذائي بفضل الألياف الموجودة فيه، مما يزيد أيضًا من الشعور بالشبع. كما أنه مهم لتنظيم وظائف الأمعاء والتحكم في مستويات السكر في الدم إذ تساعد الألياف القابلة للذوبان أيضًا في تنظيم مستويات الكوليسترول.

ما هي الدهون الصحية الموجودة في جوز الهند المجفف؟

يمكن للدهون الموجودة في جوز الهند المجفف، جنبًا إلى جنب مع محتواه المنخفض من الكربوهيدرات، المساعدة أيضًا في التحكم في الوزن من خلال توفير مصدر مستدام للطاقة. ويعرف بإسم الدهون الصحية وحمض اللوريك وحمض الميريستيك وحمض بالميتوليك وحمض الكابريليك وحمض الكابرويك ويساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية وتوفير الطاقة للجسم. بالتالي يتميز حمض اللوريك أيضًا بقدرته على مكافحة العدوى وتسريع حرق السعرات الحرارية.

أضرار جوز الهند المجفف للجسم

رغم أنه يقدم العديد من الفوائد الصحية، إلا أن الاستهلاك المفرط لجوز الهند المجفف يمكن أن يكون له آثار صحية سلبية بسبب محتواه العالي من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية. لذا يوصي خبراء الغذاء والصحة عمومًا كحد أقصى بتناول ملعقتين كبيرتين من جوز الهند الجاف المبشور أو 30 غرام من لب جوز الهند يوميًا. وسيكون هذه الكمية المثالية.

… احتياطات لا تهملوها

فيما يلي بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها عند تناول جوز الهند المجفف:

يساهم في زيادة الوزن

جوز الهند المجفف غني بالسعرات الحرارية بسبب محتواه العالي من الدهون. بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى التحكم في وزنهم أو الذين يتبعون نظامًا غذائيًا بهدف إنقاص الوزن، فإن تناول كميات كبيرة من جوز الهند يمكن أن يجعل النظام الغذائي صعبًا بل ويساهم في زيادة الوزن.

يسبب مشاكل هضمية محتملة

بسبب محتواه العالي من الألياف، يمكن أن يسبب الاستهلاك المفرط لجوز الهند المجفف عدم الراحة في الجهاز الهضمي، مثل الانتفاخ والغاز والإسهال، خصوصًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجهاز الهضمي.

يعزز الحساسية

يجب تجنب تناول جوز الهند بكميات كبيرة من قبل الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو اللذين يعانون من عدم قدرتهم على تحمل هذا الطعام.


مواضيع ذات صلة

الفول النابت أكثر فائدة من المدمس: لماذا؟

فوائد بذور الكتان مع الزبادي فاقت التوقعات

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

6أسباب لعدم التخلص من بذور البطيخ

هل القهوة تهيج القولون لمرضى القولون العصبي؟

ما هي فوائد البرغل؟

متى يبدأ مفعول المورينجا وتظهر فوائده لإنقاص الوزن؟

شرب القسط الهندي يوميًا فوائد وأضرار تعرفوا عليها!

ما العلاقة بين البروتين وخسارة الوزن؟

7 وجبات خفيفة لتعزيز الإنتاجية في العمل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية