5 استخدامات غريبة للسكر في المنزل

تمتنع أغلبية السيدات عن استعمال السكر بكثرة في أطباقهن نسبة لما قد يحمل من أضرار على الجسد. لكن لهذا المكون فوائد كبيرة في البيت، تعرفي من خلال أطيب طبخة على هذه الإستعمالات التي لم تخطر في بالك أبداً.

ias

1- للورد:

من كثرة ما تعشق السيدات الورد، يحاولن بشتّى الطرق المحافظة عليها. أضيفي القليل من السكر والخلّ الى ماء سقي الورد لتنعشيها لأطول وقت ممكن، فهذه المكونات تغذي الجذور وتمنع من نموّ البكتيريا بداخلها. إضغطي هناوتعلمي استعمالات الخلّ الغريبة أيضاً!

2- للجروح:

تعتقدين أن السكر هو سمّ الجسد؟ ما رأيك بأن القليل منه يشفي الجروح الخارجية! ضعي القليل من السكر قبل وضع الضمادة على الجرح مما يساعد على الحدّ من نمو البكتيريا المسببة للآلام.

3- للروائح:

إذا كنت تعانين من روائح اليدين الكريهة بعد تقطيع البصل، السمك، اللحوم أو الدجاج فلا بُدّ لك أن تنقعي يديك بالقليل من السكر الممزوج مع الصابون. النتيجة مذهلة!

4- للأوساخ:

هل تستائين بكثرة من تنظيف ثياب أولادك بعد كلّ لعبة كرة قدم أو كرة سلة؟ إنقعي الثياب في القليل من الماء الدافئ والسكر لحوالى ساعة كاملة ثم اغسليها بعدها بالطريقة التقليدية لتحصلي على نتيجة رائعة!

5- لإشعال النار:

الطقس دائماً ملائم للنزهات وخصوصاً مع أطباق المشاوي! أنثري القليل من السكر على العشب اليابس ثم استعمليه لتشعلي به القليل من الفحم والنار لشوي اللحوم أو الدواجن. فالسكر سيبقي النار مشتعلة لأطول وقت ممكن!


مواضيع ذات صلة

حلويات صحية بدون سكر يمكن تحضيرها في ساعة أو أقلّ

أفضل أنواع البطاطس للقلي حتى تستمتعوا بقرمشة المطاعم

مأكولات تحتوي أعلى نسبة من أوميغا 3 و 6 و 9

تجربتي مع ترك الخبز والسكر!

افكار سناك صحي للدايت سهلة التحضير

فوائد بذور الكرفس الصحية للجسم

فوائد عصير البرتقال الصحية للجسم

مدة شوي الدجاج في الفرن

هل الرجيم من دون نشويات صحي؟

5 خرافات حول علاقة الغذاء بالسرطان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية