5 أطعمة يمكنكم تناولها حتى بعد إنتهاء صلاحيتها

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على 5 أطعمة يمكنكم تناولها حتى بعد إنتهاء صلاحيتها اكتشفوها ولا تترددوا في استهلاكها.

ias

تاريخ انتهاء صلاحية الطعام هو طول المدة التي يعتبر فيها آمنًا للاستهلاك. ويتم تحديد هذه الفترة من قبل الشركة المصنعة للمنتج على أساس دليل سلامة الأغذية التابع للوكالة الوطنية لمراقبة الصحة (أنفيزا). ومع ذلك، وفقًا للوكالة نفسها، يمكن تناول بعض الأطعمة والمشروبات حتى بعد انتهاء صلاحيتها، لأنها لا تشكّل خطرًا على الصحة، بشرط الحفاظ عليها بشكل صحيح، واكتشفوا مدة صلاحية الطعام المطبوخ خارج الثلاجة.

أطعمة لا تفسد حتى بعد انتهاء صلاحيتها

1- شراب القيقب

شراب القيقب هو محلي طبيعي ليس له تاريخ انتهاء صلاحية. يمكن الاحتفاظ بها لفترة طويلة بعد الفتح، بشرط حفظ العبوة في الثلاجة. من المهم أيضًا الاحتفاظ بالشراب في وعاء محكم الإغلاق لمنع دخول الهواء والرطوبة، إليكم أبرز فوائد شراب القيقب.

2- الأرز

يمكن استهلاك الأرز الأبيض الخام والبري والأربوريو والياسمين والبسمتي دون الخوف من انتهاء الصلاحية. نظرًا لأنها حبة جافة، يمكن أن يكون لها مدة صلاحية طويلة جدًا، بشرط تخزينها بشكل صحيح. إلا انه علينا الاحتراس عند تناول الأرز البني نظرًا لأن محتواها من الدهون أعلى، فتميل هذه الحبوب إلى أن تصبح فاسدة مع مرور الوقت.

الأرز

3- الفاصوليا

يمكننا تخزين الفاصوليا النيئة لمدة طويلة، فهذه البقوليات تحتفظ بقيمتها الغذائية حتى بعد تاريخ انتهاء الصلاحية المشار إليه على العبوة. إلا أن المشكلة الوحيدة هي أن الحبوب القديمة تتطلب وقتًا أطول في الطهي. لكن تذكروا دائمًا أنه يجب تخزين الحبوب في مكان جاف وخال من الرطوبة.

4- القهوة

للقهوة تاريخ انتهاء صلاحية مذكور على العبوة، ولكن يمكن استهلاكها لفترة أطول. فنظرًا لأنه حساس للأكسجين والضوء ودرجات الحرارة المرتفعة، يميل هذا المنتج إلى فقدان بعض من نكهته ورائحته مع مرور الوقت. لذلك، يحدد المصنعون تاريخ انتهاء الصلاحية. ومع ذلك، فإذا احتفظتم بها في عبوتها الخاصة أو في وعاء مغلق بإحكام في الثلاجة، فمن الممكن أن تحتفظ بخصائصها الحسية حتى بعد انتهاء صلاحيتها.

5- الملح

يعد الملح معدن ولا يفسد في حد ذاته. لذلك ليس للتوابل تاريخ انتهاء صلاحية مثل العديد من المنتجات الغذائية الأخرى وغالبًا ما يمكن استهلاكه حتى بعد «انتهاء صلاحيته»، بشرط الحفاظ عليه بشكل صحيح. ولكن عليكم استهلاك الملح المعالج باليود وفقًا لتاريخ انتهاء الصلاحية فمع مرور الوقت، يتبخر اليود ويفقد الملح جودته المفيدة.


مواضيع ذات صلة

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل البنجر هو الشمندر وما هو سبب اختلاف التسمية!؟

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

4 أطعمة دسمة لا تزيد الوزن

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية