5 خرافات حول علاقة الغذاء بالسرطان

تعالوا نعرّفكم على 5 خرافات حول علاقة الغذاء بالسرطان إذا كنتم تعتقدون أنّ تناول بعض الأطعمة يسبّب بهذا المرض الخبيث القاتل.

ias

تتفاوت الآراء حول علاقة الطعام بالإصابة بالسرطان لذلك قررنا أن نقدّم لكم اليوم بعض الخرافات المتداولة التي يجب أن تتوقّفوا عن تصديقها، بحسب موقع Cancer Research UK

الطعام المحروق أو المقلي يسبّب السرطان

الطعام المحروق ليس الأشهى على الإطلاق، ولكنه أيضاً ليس قاتلاً. تحتوي بعض الأطعمة المحروقة أو المقلية مثل البطاطس كمية من الأكريميلايد (acrylamide) التي يعتقد البعض أنّها تسبّب السرطان ولكن على العكس إذ أنّه ما من دراسات تثبت تأثير هذه المادة بشكل سلبي على البشر.

السكر يسبّب السرطان

رغم أنّ هذا الإدعاء قد يكون سهل التصديق بسبب السمعة السيئة التي اكتسبها السكر في السنوات الماضية، إلا أنّه لا يلعب دوراً مباشراً في الإصابة بالسرطان. تناول كمية كبيرة من السكر يؤدي كحدّ أقصى إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم والبدانة. هذه الأخيرة هي التي تعزّز فرص الإصابة بحوالي 13 نوع من السرطان.

المعلبات تسبّب السرطان

بعض المعلبات مغلفة بطبقة من Bisphenol-A (BPA) التي يعتقد الكثيرون أنّ لها علاقة بالإصابة بالسرطان إلا أنّ هذا الإدعاء خرافة لا أكثر.

منتجات الصويا تسبّب السرطان

تحتوي منتجات الصويا مادة الإيسوفلافون (isoflavones) التي تشبه إلى حدّ كبير هرمون الاستروجين لذلك اعتقد الكثيرون أنّ له علاقة بالإصابة بالسرطان ولكن ما من دراسات تدعم هذا الإدعاء.

الكربوهيدرات تسبّب السرطان

الكربوهيدرات هي نوع من السكر البسيط وقد اكتسبت سمعة سيئة في السنوات الأخيرة حتى أنّ بعض الأطباء قاموا بتحضير جداول لرجيم بدون كربوهيدرات. بحدّ ذاتها، لا تسبّب السرطان ولكنّ الإفراط بتناولها يؤدي إلى السمنة المفرطة أي البدانة التي أثبتت الدراسات تأثيرها السلبي على الجسم وتعزيزها للإصابة بعدة أنواع سرطان.

في النتيجة، اكتشفنا أنّه لا علاقة للطعام بالسرطان أو خطر الإصابة به ولكن من المهمّ الحفاظ على وزن صحي من خلال تناول أطعمة لذيذة وغنية بالعناصر الغذائية المهمة للجسم.


مواضيع ذات صلة

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية