6 عادات استمروا فيها بعد رمضان لصحة جيدة

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على 6 عادات استمروا فيها بعد رمضان لصحة جيدة ولا تترددوا في اتباعها لنمط حياة صحي وسليم.

ias

الحفاظ على الصحة بعد شهر رمضان يعد من الحيل الجيدة التي تمدكم بصحة جيدة، وتساعد في الحصول على الراحة طول العام، ويمثل شهر رمضان المبارك فترة مهمة، وبعد شهر الصيام، يصبح من الضروري اتخاذ بعض الخطوات للحفاظ على صحة الجسم والعقل، كما تعد فترة ما بعد رمضان فرصة للحفاظ على العادات الصحية التي ستكون مفيدة على المدى الطويل.

عادات صحية

إليكم عادات يومية بسيطة لتحسين صحة القلب والجسم بشكل عام فلا تترددوا في اتباعها:

1- الترطيب

توصي منظمة الصحة العالمية بشرب ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء يوميًا كذلك اعتادوا على تناول الأطعمة الغنية بالمياه مثل البطيخ والخيار والشمام وغيرها فهي يمكن أن تبقي جسمكم رطبًا. بالتالي تعرفوا على هذه المشروبات الصحيّة أكثر من الماء.

شرب الماء
شرب الماء

2- النشاط البدني الخفيف

يجب ممارسة المشي أو أي تمرين معتدل لبضعة أيام في الأسبوع على الأقل إن لم يكن يوميًا، مما يساعد في إدارة الوزن وتعزيز الصحة العامة.

3- النظام الغذائي المتوازن

يساهم تناول الأطعمة الكاملة الغنية بالألياف والفيتامينات والبروتينات وغيرها في تزويد الجسم بالأساسيات. فيمكن دمج الحبوب الكاملة والخضروات الورقية الخضراء والفواكه والزبادي والمكسرات والبذور. وينصح بالحد من تناول الوجبات الخفيفة السكرية والمالحة.

4- النوم الجيد

النوم الكافي مهم للجسم ليرتاح ويستعيد نشاطه، بالتالي يعتبر اتباع روتين مريح لوقت النوم يترواح بين 7 و 9 ساعات من النوم الجيد فيكون كفيل بدعم الصحة.

5- ممارسة الرعاية الذاتية

من المهم إجراء فحوصات صحية بواسطة اختصاصي طبي لتحديد الحالات الأساسية، ولا تتأخروا أيضًا في خلق عادات مثل التأمل أو تمارين التنفس لتهدئة جسمكم.

6- الحفاظ على عادة الصيام

الصيام مرتين في الأسبوع يمكن أن يعوّد الجسم على التخلص من السموم وتنظيم مستويات السكر في الدم، بالتالي ستساعد هذه العادة أيضًا على الانتقال بسلاسة إلى صيام رمضان في المستقبل.


مواضيع ذات صلة

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

علاج ألم البطن بعد شرب الحليب وأبرز أعراض حساسية اللاكتوز

طريقة مضمونة للحفاظ على الخبز طازجا لمدة أسبوع

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

5 فواكه تحافظ على نظافة الشرايين وتمنع انسدادها

أفضل برجر في جدة: دليل لأشهى مطاعم البرجر

لفقدان الوزن: أطعمة قليلة السعرات الحرارية

4 وصفات بالماء لفقدان الوزن في الصيف

أهمية شرب مغلي الكزبرة قبل النوم وأبرز فوائدها الصحية

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية