ما هي أسباب تجعّد البيض وهل يبقى صالحاً للأكل؟

اذا كنت تتساءلين عن اسباب تجعد البيض ودرجة امانه نقدم لك من موقع اطيب طبخة الاجابة على سؤالك خاصة اذا اكتشفت بيضة متجعدة ضمن مشترياتك.

ias

البيض

البيض هو من أهمّ مصادر البروتين الحيواني وهو يحتوي على العديد من الفوائد للجسم. يستخدم البيض في تحضير العديد من الوصفات الحلوة والمالحة كما يدخل في تصنيع مجموعة كبيرة من المستحضرات التي تختصّ بالعناية بالبشرة والشعر. في بعض الأحيان، قد تظهر بيضة متجعدة بين لمشتريات وقد تتساءلين عن السبب لذلك نقدم لك الإجابة في ما يلي.

أسباب تجعّد البيض

أهمّ العوامل التي قد تسبب بتجعّد البيض هو تعرّض الدجاج للتوتر أثناء خروج البيضة كمثلاً سماع صوت عالٍ أو نباح كلب أو البرق. قد يعود السبب أيضاً لتعرض البيضة لنوع من الحرارة غير المعتادة، أو نقص في تغذية الدجاج. تكون البييضة في بادئ الأمر طريقة لذلك عندما تحتكّ بسطح غير عادي بسبب إحدى العوامل التي ذكرناها قد تتعرض للكدمات والشوائب. من العوامل الأخرى لتجعّد البيض هي إصابة الدجاجة في إحدى مراحل عمرها بأمراض مثل التهاب الرئة (Bronchitis) أو الانفلونزا.

هل البيض المتجعّد صالحاً للأكل؟

صحيح أن شكل البيض المجعّد غير شهي، ولكنه صالح للأكل وغير مضرّ بالصحة. حتى ولو كانت الدجاج مصابة التهاب الرئة (Bronchitis) أو الانفلونزا، ما من خوف من تناول البيض لأن المرض لا يخترق القشرة ولا يسبب بالمرض للبيضة.


مواضيع ذات صلة

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية