تريدين عجينة كرواسون مثالية؟ اتبعي هذه النصائح!

يعتبر الكرواسون من أنواع المعجنات الخفيفة المفضلة لدى الصغار والكبار بسبب طعمه اللذيذ وعجينته الهشة. خلال طريقة عمل الكرواسون في المنزل، قد تواجهين العديد من الصعوبات في الحصول على عجينة مثالية. اليك بعض النصائح التي ستسهل عليك مهمة تحضير عجينة الكرواسون الفرنسية!

ias

• إنّ معظم وصفات عجينة الكرواسون تتطلب تحضيرها قبل ساعتين من فردها، إلا أن نصيحتنا لك هي تحضير العجينة قبل ليلة وتركها ترتاح لوقت طويل لتتفاعل المكونات مع بعضها. شكّلي العجينة وضعيها في وعاء على شكل قرص لا على شكل كرة لتسهيل فردها فيما بعد. غطيها بالنايلون أو بفوطة مطبخ نظيفة واحفظيها في الثلاجة لليلة كاملة.

• خلال فرد العجينة واضافة الزبدة اليها، احرصي أن يكون المطبخ أو الغرفة التي تعملين فيها باردة لتفادي تلف العجينة وذوبان الزبدة. هذه النصيحة مهمة جداً! إذ أن حرارة الغرفة تؤثر على قوام الزبدة، وقد تزيد من صعوبة فرد العجينة وتؤدي الى تفاوت طبقاتها وشكلها عند الخبز.

• لا تضيفي الكثير من الدقيق عند فرد العجينة لتفادي تغيّر قوامها الطري.

• قطعي الزبدة العالية الجودة الى مكعبات عريضة، ضعيها الى جانب بعضها ثم مديها بالشوبك حتى تحصلي على قطعة زبدة كبيرة. ضعيها في الثلاجة حتى تبرد وتصبح متماسكة وقومي باستعمالها مع العجينة وهي باردة. افردي العجينة وأضيفي اليها لوح الزبدة، طبّقي جوانب العجينة على بعضها لتغلّفي الزبدة ومدّيها بالشوبك. قومي بطي العجينة على بعضها ثم مدّيها على مرات عديدة.

• ضعي ورق الزبدة في قعر الصينية التي ستستخدمينها للخبز أو ادهنيها بالزيت أو بالزبدة لتجنب التصاق حبات الكرواسون بها.


مواضيع ذات صلة

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية