7 أطعمة إحذري تسخينها في الميكرويف

يُعد الميكرويف حاجة أساسية لكل ربة منزل كونه يوفر عليها الكثير من الوقت والجهد في إعادة تسخين الأطعمة المطهية، ولكن ليس كل أنواع الطعام.

ias

بعد أن كشفنا لك عن الأطعمة التي لم تعلمي يوماً أنّ بإمكانك وضعها في الميكرويف، إليك اليوم الأطعمة التي لا يُمكنك تسخينها أبداً في الميكرويف!

اللحوم المجمدة:

حتى ولو نسيت إخراج اللحوم المجمدة من الفريزر كي يذوب الثلج عنها، لا تفكري أبداً في تسخينها داخل الميكرويف؛ فالحرارة لا تتوزع داخلها بالتساوي ما قد يؤدي إلى نمو البكتيريا داخلها. للتعرف على أضرار تذويب اللحوم في الميكرويف، إضغطي هنا.

اللحوم المصنعة:

لقد حذرناك سابقاً من المكونات الصادمة التي تختبئ في أنواع اللحوم المعالجة أو المصنعة. وقد تبيّن أن أضرارها الصحية تتضاعف حين يتمّ تسخينها في الميكرويف؛ إذ يُمكن أن تساهم طريقة طهي اللحوم المصنعة وتخزينها وإعاجة تسخينها في أكسدة الكوليسترول ما قد يشكل ضرراً أكبر على خلايا الشرايين من الكوليسترول النقي الذي يرتبط ارتباطاً مباشراً بأمراض القلب.

البروكولي:

قد يفاجئك ذكر البروكلي ضمن لائحة الأطعمة التي يحذر من تسخينها في الميكرويف، ولكن ما لا تعرفينه هو أنّ البروكلي يفقد الكثير من عناصره الغذائية المفيدة عندما يتمّ وضعه داخل هذا الجهاز. لذلك، يُفضّل سلقه.

الارز غير المطهو:

وفقًا لوكالة معايير الغذاء في المملكة المتحدة، يمكن أن يحتوي الأرز على جراثيم من المحتمل أن تكون مضرّة وخطيرة. ولن يكون استخدام الميكرويف كافيًا لقتل هذه الجراثيم ، مما يجعلك عرضة للتسمم الغذائي.

صلصة المكرونة الحمراء:

تميل صلصة المعكرونة الحمراء إلى التناثر والإنفجار في كلّ مكان إذا تمّ تسخينها داخل الميكرويف حتى ولو لمدّة قصيرة. لذلك، لا تفكري في الأمر حتى!

حليب الرضاعة:

هناك الكثير من الأمهات المرضعات اللواتي يلجأن إلى شفط الحليب وحفظه لإعطائه للطفل عند الحاجة. لكن، يجب أن تكوني حذرة عندما تفكرين في تخسين حليب الرضاعة إذ أشارت إدارة الغذاء والدواء إلى أن تسخين الحليب داخل الميكرويف قد يتسبب له في الحروق خصوصاً وأنّ الحرارة قد تتوزع داخله بشكلٍ غير متساوٍ.

بقايا الفطر:

وأخيراً، قد يُصبح الفطر المطهو مضراً إذا لم تكوني شديدة الحذر لجهة كيفية حفظه قبل إعادة تسخينه؛ إذ يُعد الفطر هدفاً سهلاً للكائنات الحية الدقيقة!

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية