4 أطعمة إياك أن تتناوليها نيئة والسبب!

تعرف كل ربة منزلٍ أنّ تناول البيض أو الدجاج النيئ قد يؤدي إلى التسمم الغذائي. لكن هناك مجموعة كبيرة من الأطعمة التي يجب الإنتباه إليها أيضًا. تعرفي مع أطيب طبخة على 4 أطعمة لا يجب أن تتناوليها نيئة أبدًا!

ias
  • الهوت دوغ: نشتري عادةً الهوت الدوغ المعلّب بالماء ويكون مطبوخًا مسبقًا. لكن هذا لا يكفي حتى تتناوليه مباشرةً من المعلبات أو حتى إذا كان مغلّفًا. قد يحتوي الهوت دوغ على بكتيريا الليستيريا التي تسبب التسمم الغذائي الحاد، لذلك من المهم جدًا أن تعيدي تعريضه للحرارة إما في الماء الساخن أو من خلال القلي أو الشوي.
  • الحليب: الحليب النيئ هو الحليب الذي يأتي مباشرةً من البقرة أو غيرها من دون أن يكون مبسترًا. قد يحتوي هذا الحليب على بكتيريا الإشريكية القولونية أو بكتيريا الأمعاء الغليظة التي تسبب التسمم الغذائي والأمراض في الجهاز الهضمي البشري. تأكدي أنّ الحليب مبستر قبل شرائه.
  • القلقاس: يحتوي القلقاس على نسبةٍ عالية جدًا من البوتاسيوم والفيتامين سي والكالسيوم، لكنه يتحول إلى سمٍ إذا تناولته نيئًا أو لم تطبخيه جيدًا. يحتوي القلقاس النيئ على أكسالات الكالسيوم الذي يسبب الحصى في الكلى. إليك طريقة عمل القلقاس المقلى بالصور.
  • الفطر البري: الفطر البري هو نوع من الفطر يختلف عن النوع الذي نتناوله مع السلطة مثلاً. تأكدي من نوع الفطر عند شرائه من المحلات وإذا كان بريّ، إحرصي على طهيه جيدًا لتفادي التسمم.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: أطعمة لا تتناوليها مع اللحم الأحمر لتتفادي التسمم الغذائي!


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية