اللبن قبل النوم

غالباً ما نسمع عن فوائد اللبن قبل النوم ومنافعه العديدة على جسم الإنسان لذلك يقدم لك موقع أطيب طبخة أبرز فوائد شرب الحليب قبل النوم كما تأثيره الإيجابي على صحة البشرة. اليك 7 استخدامات للحليب المجفف لا تعرفيها من قبل!

ias
  1. اللبن قبل النوم
  2. فوائد اللبن قبل النوم للبشرة

1- اللبن قبل النوم

لا يمكن التقليل من أهمية شرب الحليب لجسم الإنسان خاصةً لدى الصغار في أي وقت خلال النهار إلا أن لشرب الحليب قبل النوم العديد من الفوائد اليك أبرزها:

  • تخفيف التوتر: يحتوي الحليب على بروتين "اللاكتيوم" الذي يساعد على استرخاء الجسم من خلال خفض مستوى ضغط الدم واسترخاء العضلات.
  • تحسين جودة النوم: يساعد كل من "التريبتوفان" و"الببتيدات" على النوم العميق بسهولة ودون أرق لذلك ان كنت من الأشخاص الذين يعانون من الأرق والصعوبة في النوم لا بد ان تشربي كوباً من الحليب الدافئ قبل النوم.
  • مد الجسم بالطاقة: ان كنت تعانين من الكسل ننصحك بشرب الحليب يومياً قبل النوم فهو يساعدك على بدء نهارك التالي بنشاط لأنه يمد جسمك بالمغذيات الأساسية.
  • يعزز جهاز المناعة: ان شرب الحليب بشكل يومي قبل النوم يساعد على تعزيز جهاز المناعة والوقاية من نزلات البرد والفيروسات.
  • يحسّن عملية الجهاز الهضمي: ان كنت تعانين من الإمساك فلا بد أن تشربي الحليب بشكل يومي اذ يساعد على تليين المعدة كما يعزز نمو البكتيريا المفيدة في جسم الإنسان.

2- فوائد اللبن قبل النوم للبشرة

يمكن استخدام الحليب قبل النوم بشكل موضعي على الوجه إذ يؤمن العديد من الفوائد للبشرة. يمكن استخدام الحليب كمنظف للوجه إذ يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير الوجه بنعومة والتخلص من الخلايا الميتة. يساعد الحليب على ترطيب البشرة والمحافظة على نضارتها. إضافةً إلى كل ذلك ان بروتينات الحليب وحمض اللاكتيك يساعدان على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

4 أطعمة إياك أن تتناوليها مع الحليب!


مواضيع ذات صلة

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية