4 أطعمة إياك أن تتناوليها مع الحليب!

المعروف أنّ الحليب مفيدٌ جدًا للصحة وخاصةً عند الأطفال، لكنه يفقد كل منافعه إذا لم تشربيه بالطريقة الصحيحة. إليك من أطيب طبخة 4 أطعمة لا يجب أن تتناوليها مع الحليب أو خلال وقتٍ قصيرٍ من شربه.

ias

1- الحليب والبرتقال

لا تتناولي برتقالة أو تشربي عصيرها قبل أو بعد ساعة من شرب الحليب. تتفاعل بروتينات الحليب مع حوامض البرتقال فلا يمتص الجسم الكالسيوم من الحليب. تفادي أيضًا كل الفاكهة الغنية بالحوامض.

2- الحليب والسكر 

يحتوي الحليب على مادة معروفة بالليسين والتي تتفاعل مع السكر عندما يكون الحليب ساخنًا. تصبح الليسين سامة في هذه الحالة وتؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي.

3- الحليب والموز

يؤدي اجتماع الموز مع الحليب إلى مشاكل مزعجة في الجهاز الهضمي وأبرزها الإسهال والقيء، خاصةً إذا كانت المعدة حساسة. من جهة أخرى، يسبب هذا المزيج مشاكل في النوم ويؤدي إلى ضيقٍ في التنفس لمن يعاني من الربو. تناولي الموز 20 دقيقة قبل أو بعد شرب الحليب.

4- الحليب والدواء

يفضّل الكثير من الأشخاص ابتلاع حبوب الدواء مع الحليب عوضًا عن الماء، لكنّ هذه العادة القديمة مضرّة جدًا للصحة. يغلّف الحليب حبّة الدواء بطبقةٍ رفيعة فيتفاعل الكالسيوم والمغنيسيوم والمعادن الأخرى الموجودة في الحليب مع الدواء الذي يفقد بالتالي فعاليته. خذي الدواء دائمًا مع الماء وانتظري ساعة على الأقل قبل شرب الحليب.

إليك أيضًا من أطيب طبخة أطعمة لا يجب تناولها مع اللحم الأحمر.


مواضيع ذات صلة

أشهى وصفات البطاطس الحلوة بطرق مبتكرة

أسهل كشتة: طريقة الكبسة باللحم بقدر الضغط وبأقلّ مكوّنات ممكنة

هل زيت السمسم مفيد للكحة؟

مصدر البروتين ليس فقط من اللحوم

حلويات سهلة وسريعة بالبسكويت لا بدّ أن تجرّبوها

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

ما هي فوائد زيت الخردل؟

تفاصيل رجيم 1200 سعرة حرارية ومدى فعّاليته

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

هل من رجيم صحي يخسّر كل يوم كيلو؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية