المدة القصوى لاستخدام اسفنجة الجلي قبل ان تصبح مضرة

بعد فترة من استخدامها يمكن ان تتحول اسفنجة الجلي الى مصدر اساسي للملوثات والتي قد تنتقل الى الاطعمة بفعل ملامستها الاواني والاطباق في مطبخك. فما هي المدة القصوى لاستخدام اسفنجة الجلي قبل ان تصبح مضرة؟ اليك الاجابة.

ias

المدة القصوى لاستخدام اسفنجة الجلي قبل ان تصبح مضرة:

رغم تنظيفها بالماء والصابون يمكن ان تبقى كمية قليلة من بقايا الاطعمة داخل اسفنجة الجلي الخاصة بك. تشكل هذه البقايا مع الرطوبة المرتفعة في الاسفنجة بيئة حاضنة لنمو البكتيريا في الاسفنجة. من الامور التي تساهم في ذلك ان اسفنجة الجلي لا تجف ابداً بين الاستخدام والآخر مما يجعلها رطبة دائمة. لذلك اكدت الكثير من الدراسات ان اسفنجة الجلي تعتبر واحدة من اكثر الادوات التي تعتبر ناشرة للبكتيريا في المطبخ مما قد يؤدي الى تلوث الطعام. لذلك يجب عليك الحرص على استخدام اسفنجة الجلي ضمن مدة تصل الى اسبوعين كحد اقصى ورميها مباشرة لضمان عدم انتشار البكتيريا على الادوات والاواني والاطباق، ذلك مع الحرص على تنظيفها وتعقيمها بشكل يومي بعد كل استخدام.

امور يجب ان لا تفعليها ابداً عند استخدام اسفنجة الجلي للمحافظة عليها نظيفة وخالية من البكتيريا:

  • لا تستخدمي اسفنجة الجلي ابداً لمسح عصائر اللحوم النيئة عند تنظيف لوح التقطيع او الاطباق. يمكن أن يؤدي تنظيف عصائر اللحوم النيئة باستخدام اسفنجة الجلي إلى زيادة فرص انتشار مسببات الأمراض الضارة التي تنتقل بالاطعمة. استخدمي المناديل الورقية السميكة او المناديل المطهرة لتنظيف عصائر اللحوم النيئة.
  • لا تستخدمي اسفنجة الجلي على سطح المجلى حيث انها قد تحتوي على بكتيريا، ولن يستغرق الامر سوى القليل من الوقت حتى تنتشر هذه البكتيريا على سطح المجلى الخاص بك مما قد يعرضك وافراد عائلتك للخطر.


مواضيع ذات صلة

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية