بقايا عجينة البيتزا الى مقبلات؟ كيف؟

يفضل العديد من الأشخاص أن يقوموا بتحضير عجينة البيتزا في المنزل، وفي أغلب الأوقات تبقى كمية منها لا نعلم كيفية الاستفادة منها. اليك طرق مختلفة ووصفات سهلة وسريعة من أطيب طبخة كي تتفادي رميها ولتحصلي بدقائق معدودة على أطباق جانبية عديدة.

ias

مقرمشات:

مدي قطعة العجينة المتبقية بواسطة الشوبك بشكل مستطيل وبسماكة 2 سم. ضعيها في صينية الفرن، غطيها بالقليل من زيت الزيتون ورشة من الملح ثم اخبزيها لمدة 10 دقائق على حرارة 200 درجة مئوية. بعد أن تبرد، قطعيها حتى تحصلي على قطع غير متساوية وقدميها الى جانب أنواع صلصات كـصلصة الترتار أو صلصة الغواكامولي.

رغيف خبز:

شكّلي العجينة عى شكل رغيف من الخبز، ثم غطي سطحه بزيت الزيتون والقليل من الملح. يمكنك اضافة القليل من حبات الزيتون أو كمية من الزعتر لاضافة نكهة الى العجينة. اخبزي رغيف الخبز لمدة 20 دقائق على حرارة فرن متوسطة ثم قدميه ساخناً الى جانب شوربة العدس أو عند الفطور مع اللبنة أو الجبنة.

بقايا عجينة البيتزا السريعة
بقايا عجينة البيتزا السريعة

أعواد الخبز:

استعملي الشوبك لتمدي العجينة وقطعيها بالعرض على شكل أعواد تبلغ سماكتها حوالي 1 سم. ضعي كمية من الزيت النباتي في صينية ثم اتركي أعواد العجينة بها لمدة 30 دقيقة حتى ترتاح. بعد ذلك، ضعي الأعواد في صينية الفرن، غطي سطحها بزيت الزيتون، وانثري القليل من الملح ثم اخبزيها لمدة 10 الى 15 دقيقة على حرارة 200 درجة مئوية حتى تصبح ذهبية. قدمي أعواد الخبز الى جانب معجون الزيتون أو اللبنة بالثوم كنوع من المقبلات الخفيفة.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية