خطوات تفريز البازلاء لتبقى لديك من سنة الى سنة

يعدّ تفريز البازلاء في موسمها فكرة رائعة، وذلك للحصول على كمية تكفي لكامل السنة وذلك لتحضير أشهى الوصفات مثل البازلاء بالدجاج، بازيلاء بالكبدة والقوانص وغيرها. اذا كنت تبحثين عن طرق لتفريز البازلاء لتبقى لديك من سنة إلى سنة، إليك الطريقة من موقعنا.

ias

خطوات تفريز البازلاء:

  • الخطوة الاولى: قشري البازلاء وقومي بإخراج جميع الحبوب من داخلها، مع الحرص على التخلص من الحبوب التي تكون قد تعرضت لكدمات.
  • الخطوة الثانية: ضعي البازلاء في وعاء كبير، اغسلي حبات البازلاء بالماء البارد الجاري جيداً. بواسطة يديك أخرجي حبات البازلاء من الوعاء بعد ان تطفو على وجه الماء.
  • الخطوة الثالثة: في قدر من الماء المغلي على نار متوسطة، أضيفي ملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من السكر ثم زيدي البازلاء المقشرة على دفعات واطهيها لمدة 3 الى 4 دقائق. ان كنت تودين حفظ كمية كبيرة من البازلاء، لا تطهي جميع حبات البازلاء مع بعضها البعض بل قسميها إلى دفعات كي تنضج بالتساوي.
  • الخطوة الرابعة: صفّي البازلاء من الماء ثم ضعيها في وعاء مملوء بالماء المثلج واتركيها لمدة 4 الى 5 دقائق حتى تبرد تمامًا.
  • الخطوة الخامسة: صفّي البازلاء مجدداً من الماء، ثم ضعيها على منشفة مطبخ جافة تماماً.
  • الخطوة السادسة: اتركي البازلاء حتى تجف تماماً لبضع ساعات. من المهم تجفيف البازلاء للتخلص من كمية الماء الزائدة وإلا فإنها ستلتصق ببعضها البعض بعد التجميد. خزّني البازلاء في الاكياس المخصصة لحفظ الأطعمة في الفريزر. اغلقي الاكياس باحكام واحفظيها في الفريزر.


مواضيع ذات صلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية