حيلة مهمة للتخلص من رائحة الحمص المسلوق!

من أكثر الحبوب المستعملة في مطبخنا العربي هو الحمّص الذي نقوم بسلقه ونقوم بادخاله في العديد من الأطباق والوصفات مثل فتة الحمص اللبنانية أو نقوم بهرسه لتحضير الحمّص بالطحينة كطبق من المقبلات. يمكنك استعمال علب الحمّص الجاهزة أو اذا كنت ممن يفضلون سلق الحمّص اليابس في المنزل من المؤكّد أنك تشعرين بالرائحة المزعجة الصادرة عن مياه السلق. إليك السبب وراء ذلك وطبّقي هذه الحيلة التي تخفف من انتشار هذه الرائحة المزعجة!

ias

يحتوي الحمّص على حمض الفوليك الذي يسمح بتكاثر البكتيريا الناتجة عن التخمير وذلك بعد مرحلة نقع الحمّص بالمياه لليلة كاملة أو عند السلق، لينتج عن ذلك إصدار رائحة مزعجة التي تنتشر في كافة أنحاء المنزل.

تخلّصي من هذه الرائحة من خلال اضافة ملعقة واحدة من هذا المكوّن!

أضيفي ملعقة صغيرة واحدة من البيكنج صودا التي تخلّصك من البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة والتي تعتبر الحلّ المثالي للتخلص من أي رائحة مزعجة تسببها الحبوب أو الخضروات المسلوقة.

يمكنك استعمال هذه الحيلة عند سلق أنواع كثيرة من الحبوب التي تسمح لك بالتخلص من رائحة السلق ومن الحصول على فوائدها الأخرى.

يساعد البيكنج صودا أيضاً على اعطاء حبات الحمّص طراوة، تخلصك من قساوتها وتسرّع عملية السلق من خلال تفاعله مع حبات الحمّص والمياه المسلوقة.


مواضيع ذات صلة

أجمل سفرة رمضان للضيوف كلّ الفخامة بالصور

أفضل وجبات السحور الغنيّة بالطاقة في رمضان

ألذ الوصفات لسحور سهل وسريع تشعركم بالشبع لفترة طويلة

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

أسرع 5 وصفات حلويات تحضّرونها من التمر

أسباب العطش رغم شرب الماء في رمضان

أكلات رمضانية سعودية تنفرد بها المملكة في الشهر الفضيل

جدول أكلات رمضان بالصور للأسبوع الثاني

كيفية قياس السكر الطبيعي للصائم في شهر رمضان

هل أضرار الشمندر لمرضى السكري تتخطى فوائده؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية