السر الذي تخدعك به قوائم المطاعم حتى تطلبي المزيد في كل مرة. تنبهي له!

تعتبر قوائم الطعام في المطاعم مثالية عندما تستطيع ان توازن بين مختلف الاطباق من الجديدة والقديمة. تعتمد المطاعم عادة على متخصصين لانشاء هذه القوائم بشكل يناسب جمهورهم. لكن ما لا يعرفه الكثيرون ان هناك سر تعتمده المطاعم عادة حتى يطلب الزبائن المزيد من الاطعمة كل مرة.

ias

ما هو السر؟

يستغرق انشاء قائمة الطعام للمطاعم وقتاً كثيراً، بحيث يقوم الباحثون بدراسة الجمهور ومتطلباته. يسعى المتخصصون الى جذب الزبائن لطلب المزيد من الاطباق من القائمة بهذه الحيل:

نوع الخط المستخدم لكتابة الاطباق: يمكن للخط المستخدم ان يوحي بالكثير من الامور فقد يعطي الخط المائل انطباعاً عن فخامة وجودة المكان. الامر الذي يدفع الزبائن الى تجربة الكثير من الاطباق من قائمة الطعام. يمكن للخط الدائري ان يكون مثالياً ايضاً لقائمة الحلويات حيث ان الزبائن يميلون الى طلب المزيد من الحلويات اذا كانت مكتوبة بخط دائري. اما الخطوط التي تظهر زوايا فيها فهي تعتبر مثالية للاطباق المالحة.

صور الطعام: من اكثر الوسائل التي يمكن ان تجذب الزبائن الى طلب المزيد من الاطباق هي الصور خصوصاً اذا كان الزبون يشعر بجوع شديد. بالاضافة الى ذلك تعتبر هذه الوسيلة فعالة جداً حيث ان الزبائن يمكن ان يتوقعوا كيف سيكون شكل الطبق الذي يقومون باختياره من القائمة.

وصف الاطباق في القائمة: اكدت الدراسات في هذا المجال ان اللغة التي تعتمد في قوائم الاطعمة لوصف الاطباق يمكن ان تساهم بشكل كبير بترك انطباع ايجابي جداً او سلبي جداً عند الزبائن مما يؤثر على اختياراتهم.


مواضيع ذات صلة

سيبقى الموز طازجًا لمدة 26 يومًا بفضل هذه النصيحة الرائعة

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

التفاح كنز صحي هدية من الطبيعة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

البامية مسموحة أم ممنوعة لمرضى القولون العصبي؟

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية