هل يجب غسل البيض قبل الطبخ؟ اليك الاجابة الاكيدة

ضرورة غسل الخضروات والفاكهة قبل تناولها امر محسوم. اما مسألة غسل او عدم غسل البيض قبل الطبخ فتشكّل جدلاً خصوصاً ان قشرة البيض مسامية مثل البشرة. فهل يجب غسل البيض قبل الطبخ؟ تعرفي على الاجابة.

ias

هل يجب غسل البيض قبل الطبخ؟

بحسب الدراسات العالمية فإن البيض لا يجب ابداً ان يُغسل بعد شرائه من محل البقالة ابداً. حيث ان عملية غسل البيض تزيد من فرص دخول الغبار والبكتيريا الى داخل البيض عبر المسام الموجودة في القشرة وهذا الامر يؤدي الى تلوّث زلال البيض والصفار. البكتيريا الرئيسية التي يجب تجنبها بالبيض هي السالمونيلا، والتي تنتقل عن طريق الغذاء ويمكن أن يصبح الشخص عند تناولها بحاجة الى علاج للتسمم الغذائي. لا يتعرض الاشخاص لخطر الإصابة بعدوى السالمونيلا الا اذا قام بتناول البيض نيء وكانت البكتيريا موجودة على القشرة.

طرق تنظيف البيض:

  • ورق سميك او ورق صنفرة ناعمة: استخدمي ورق سميك لإزالة الاوساخ عن قشرة البيض. هذه الخطوة تحافظ على جفاف قشرة البيض مما يساعد على تفادي اي تأثير على مسام القشرة. بالاضافة الى ذلك تحافظ هذه الطريقة على الغلاف الطبيعي المضاد للبكتيريا والذي يسمى بلوم.
  • قطعة قماش مبللة بالماء الساخن: كلما كانت حرارة الماء اعلى كانت عملية تنظيف البيض بالماء آمنة. استخدمي الماء الساخن فقط دون اي مادة مبيّضة.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية