خلطات طبيعيّة لتعقيم الفاكهة والخضار

صدّقي أو لا تصدّقي! تحتوي الفاكهة والخضار التي نتناولها في شكلٍ يوميّ على نسبة عالية جداً من رواسب المبيدات التي يستخدمها المزارعون بانتظام.

ias

وكون هذه الرواسب غير مرئيّة بالعين المجردة لا يعني بأنّ استهلاكها غير مؤذٍ ومضرّ بالصحة. ولهذا، ننصحكِ من موقعنا بأن تبذلي ما في وسعكِ لتتخلّصي منها، واضعةً بين يديكِ خلطات منزلية سهلة التحضير وفعّالة على 90% من الرواسب والجراثيم..

خلطة الماء والخل:

املئي وعاء غسل الخضار بالماء. أضيفي إليه نصف كوب من الخل الأبيض. ضعي الفاكهة والخضار في الماء المخلّلة واتركيها تنتقع لبعض الوقت قبل أن تفركيها جيداً وتنقليها إلى وعاءٍ نظيف جاهزة للاستهلاك.

خلطة الماء وصدا الخبز:

املئي وعاءً كبيراً بالماء. أضيفي إليه 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز واتركي الخضار تنتقع في المحلول لنحو 15 دقيقة قبل أن تُجفّفيها وتُقدّميها لأسرتك.

خلطة الماء والكركم:

ضعي ماءً مغلياً في وعاءٍ كبير. أضيفي إليه 5 ملاعق صغيرة من بودرة الكركم. إغسلي الفاكهة والخضار بالخلطة المعقِّمة ثم أنقليها إلى وعاء آخر مليء بالماء النظيف لتصبح جاهزة للاستهلاك.
تعرفي على خلطة الكركم لخسارة الوزن

خلطة الماء والملح:

املئي وعاءً كبيراً بالماء. أضيفي إليه كوباً واحداً من الملح. إنقعي الفاكهة والخضار في الماء المالحة لمدة 10 دقائق، ثم إغسليها بالماء النظيف (مع الحرص على تبديل الماء بمعدل خمس مرات متتالية).

وإلى جانب الخلطات المذكورة أعلاه، إحرصي على تقشير ما أمكنكِ من الخضار والفاكهة قبل استهلاكها، باعتبارها الطريقة الأكثر صحية على الإطلاق!!

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية