طريقة التخلص من سوس الدقيق بكل سهولة منعا لرميه

تحفظ اكثرية ربّات المنزل الدقيق بكميات كبيرة لاستخدامه في وصفات عديدة من حلويات واطباق الرئيسية ومقبلات. مدة التخزين الطويلة، اضافة الى مكان التخزين غير المناسب قد يعرّض الدقيق للتسوس . اكتشفي من موقعنا طريقة التخلص من سوس الدقيق بكل سهولة منعا لرميه.

ias

كيفية اكتشاف تسوس الدقيق؟

سوس الدقيق هو عبارة عن حشرات صغيرة بيضاء اللون قد تكون غير مرئية بالعين المجرّدة. لذلك ولمعرفة اذا كان الدقيق الذي تقومين باستخدامه جيّد، طبّقي هذه الخطوات:

  • افركي كمية من الدقيق المشكوك فيه بواسطة اصابعك للتأكد من جودته. عند سحق سوس الدقيق بواسطة اصابعك ستنبعث منه رائحة كريهة.
  • افردي كمية من الدقيق على سطح ناعم على مستوى واحد. افحصي الدقيق بعد 15 دقيقة، في حال كانت كمية الدقيق موبوءة سيصبح سطح الدقيق غير متساو بسبب حركة السوس.
  • خطوة اضافية يمكن ان تؤكد لك تسوس الدقيق هي الحساسية. اذا عانيتي من الحكة والحساسية بعد التقاط الدقيق، فهذا يعني ان الدقيق الذي استخدمتيه قد تعرّض للتسوّس.

كيفية التخلص من السوس في الدقيق؟

بما ان سوس الدقيق لا يمكن رؤيته بالعين المجرّدة، فأن حفظ الدقيقفي الفريزر هو الحلّ الامثل للتخلص من السوس فيه. ضعي كمية الدقيق في الفريزر ضمن درجة حرارة منخفضة جداً لمدة 4 الى 7 ايام لقتل السوس. بمجرد قتل السوس في الدقيق، انخلي الدقيق المخّزن مرة قبل استخدامه في اطباقك للتأكد من ازالة السوس الميت. قومي بتنظيف وتعقيم الحاويات الزجاجية او البلاستيكية التي ترغبين باعادة حفظ الدقيق فيها قبل استخدامها.


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية