طريقة تخزين الدقيق لحمايته من السوس!

يجذب الدقيق السوس إليه عند حفظه في الخزائن وتضطر ربة المنزل إلى التخلص منه حتى لو كان لا يزال جديدًا. وغالبًا ما ينتقل السوس إلى الأطعمة المجاورة وخاصةً الحبوب والبقول ويفسدها أيضًا. حتى لا تواجهي هذه المشكلة بعد اليوم، إليك من أطيب طبخة طريقة تخزين الدقيق حتى لا يجذب الحشرات وليدوم طويلاً!

ias

  • بعد شراء الدقيق، احفظيه في الفريزر لمدة 48 ساعة حتى تموت كل الجراثيم أو السوس أو بيض السوس التي يمكن أن تكون موجودة فيه.
  • أفرغي الدقيق من بعدها في برطمانٍ أو وعاءٍ محكم الإغلاق ويُفضّل أن يكون من زجاج. بهذه الطريقة تبعدين الرطوبة عن الدقيق والتي تُعد الوسط المفضل لتكاثر السوس وغيره من الحشرات.
  • ضعي البرطمان في مكانٍ مظلم وبارد. يبقى الدقيق صالحًا للإستخدام لمدة 6 أشهر إذا حفظته في الخزائن.
  • إذا أردت حفظه لمدة أطول، اتركيه في الفرزر حيث يبقى ممتازًا لمدة سنة. لا يتجمّد الدقيق في الفريزر لذلك يمكنك استخدامه متى شئت.
  • إذا كنت تستخدمين الدقيق الأسمر أو غيره من الأنواع الطبيعية غير المصنعة (دقيقة الأرز، دقيق الذرة، دقيق القمح الكامل…)، إحفظيه في الثلاجة أم في الفريزر. تحتوي هذه الأنواع من الدقيق على نسبةٍ عالية من الزيوت ما يزيد من نسبة الرطوبة فيها. إذا لم تصل إليها الحشرات والسوس، تتعفن من الداخل في حال بقيت على درجة حرارة الغرفة.

إليك أيضًا من موقع أطيب طبخة: 4 حيل لإبعاد النمل عن برطمان السكر!


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية