4 حيل لإبعاد النمل عن برطمان السكر!

يجذب السكر النمل بأعدادٍ كبيرة إذ إنّه من أطعمته المفضلة. وغالبًا ما نرمي السكر بسبب وصول النمل إليه، على الرغم من إغلاق الإناء أو البرطمان بإحكامٍ. لكنّ النمل يكره رائحة بعض المأكولات والتوابل، لذلك يمكنك استخدامها لإبعاده عن السكر والحلويات. إليك من أطيب طبخة 4 حيل للتخلص من هذه المشكلة نهائيًا.

ias

1 الليمون الحامض

يكره النمل رائحة الليمون الحامض أكثر من أي أطعمة أخرى. جففي قشور الليمون الحامض في الشمس ثم قطعيها إلى مكعباتٍ صغيرة. خبئي القطع داخل برطمان السكر. إليك أيضًا إستخدامات أخرى مذهلة للّيمون الحامض.

2 ورق الغار

يُضاف ورق الغار للأطباق ما يعطيها نكهةً مميزة، لكنّه مهم أيضًا لإبعاد الحشرات عن السكر. ضعي ورقتي غار في الوعاء، أو اتركيها إلى جانبه كي لا يقترب النمل.

3 كبش القرنفل

يتميّز القرنفل برائحته القوية. وعلى الرغم من جماله، إلا أنّ النمل يهرب منها وبالتالي يمكنك الإستفادة منه لحماية السكر. ضعي كبشي قرنفل في علبة السكر أو في الخزائن التي ستمتلئ بعطرها الرائع.

4 الخل الأبيض

المعروف أنّ الخل مثالي للتنظيف، وخاصةً للتخلص من الدهون والبقع الصعبة. أضيفي نقطة جديدة على لائحة استخداماته الطويلة وهي التخلص من النمل. لكن الخل سائل ولا يمكن مزجه مع السكر مثل الحيل السابقة. لذلك، رطبي فوطة بالخل الأبيض وامسحي الإناء أو البرطمان من الخارج.

إليك أيضًا من أطيب طبخة أهم الحيل للتخلص من حشرات المطبخ كافة!


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الشعير المطحون

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

افضل العصائر الطبيعية للجسم

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية