3 طرق فعّالة لتنظيف شباك المطبخ من الاوساخ

يعد تنظيف شبابيك المنزل من الواجبات الشاقة بالنسبة لك بالتأكيد. فكيف اذا كان شباك المطبخ الذي يتعرض للكثير من الاوساخ بسبب البخار والزيوت الدائمة بالمطبخ. تعرفي معنا على اسهل طرق لتنظيف شباك المطبخ الخاص بك.

ias

الطريقة الاولى: تنظيف الشباك بواسطة الخل الابيض

ضعي كمية من الخل الابيض في زجاجة رذاذة، رشي الخل على شباك المطبخ مع التركيز على الزوايا حيث يمكن ان تتجمع ترسبات الزيوت. اتركي الخل على الشباك مدة 10 دقائق. امسحي الشباك بواسطة قطعة من القماش. اذا كنت لا تحبين رائحة الخل على الزجاج يمكنك تخفيفها اما بالماء، او عبر اضافة زيت الليمون لمزيج رائع. لضمان نظافة المطبخ بالكامل تعرفي على 3 طرق للتخلص من الدهون الملتصقة بدولاب المطبخ الالمنيوم.

الطريقة الثانية: تنظيف الشباك بواسطة البيكينغ صودا

استخدمي قطعة قماش مبللة بالماء، رشي عليها القليل من البيكينغ صودا وامسحي الشباك بواسطتها مع التركيز على الزوايا. احرصي على استخدام كمية قليلة من البيكينغ صودا اذ ان استخدام كمية كبيرة قد يلحق الضرر بشباكك. نظّفي الشباك بالماء والصابون بعدها.

الطريقة الثالثة: تنظيف الشباك باستخدام الزيت النباتي

استخدمي منديل ورقي سميك، بللّيه بالقليل من الزيت النباتي، امسحي الشباك مع التركيز على آثار الزيوت لازالتها بالكامل. بعد هذه الخطوة استخدمي الصابون المخصص لتنظيف الشبابيك يمكنك استخدام سائل الجلي ايضاً ونظّفي الشباك بالماء والصابون. تعرفي في هذا السياق على استعمالات غريبة لسائل الجلي.


مواضيع ذات صلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية