مشروبات تخفض الضغط

اذا كنت تبحثين عن مشروبات تخفض الضغط تفقدي من موقع اطيب طبخة مجموعة من المشروبات التي يمكنك ان تتناوليها في حال كنت تعانين من ارتفاع ضغط الدمّ.

ias

ضغط الدمّ

يؤثر ضغط الدمّ المرتفع على صحة الاوعية الدومية وقد يسبب بتلفها، الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بأمراض خطرة مثل أمراض القلب، أمراض الكلى والسكتات الدماغية. من المهمّ أن تتبعي نظاماً غذائياً صحياً في حال كنت تعانين من ضغط الدمّ المرتفع، أضيفي إلى ذلك تناول المشروبات التالية: 

عصير التوت

يحتوي عصير التوت على مركبات طبيعية تسمى بالفلافونيدات التي تساهم في تخفيض مستوى ضغط الدمّ بحسب الدراسات. حضري عصير التوت بكلّ سهولة في المنز واستمتعي بمذاقه في أي وقت!

شاي الكركديه

أظهرت الدراسات أن شاي الكركديه يعمل على خفض ضغط الدمّ بحيث تحتوي الكركديه على مواد كيميائية نباتية تشبه مضادات الأكسدة. حضري شاي الكركدية بنفسك وتناوليه ثلاث مرات يومياً حتى تستفيدي من الفوائد التي يقدمها لخفض ضغط الدمّ!

عصير الشمندر

يحتوي عصير الشمندر على الأسيد النيتريك والنيترات الذين يساعدان في فتح الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم. جربي وصفة عصير الشمندر البسيطة من موقعنا وتناوليها إذا كنت تعانين من ارتفاع ضغط الدمّ.

عصير الرمان

يحتوي عصير الرمان على خصائص تخفض ضغط الدم وتخفّف من انقباض الأوعية الدموية كما يعمل مثل الأدوية التي يصفها الأطباء لعلاج ارتفاع ضغط الدم الأمر الذي يجعله المشروب الأهمّ لمكافحة ارتفاع ضغط الدم. حضري عصير الرمان في المنزل واستمتعي بمذاقه مع مكعبات الثلج.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية