هل استخدام الميكرويف يضر بالصحة؟

من منا لا يستخدم الميكرويف لتسخين طعامه؟ فهو سهل وسريع الاستخدام ونتائجه دوماً مضمونة! إلا أن هذه الأداة المطبخية المحببة لذى الكثير من الناس تحدث الكثير من الجدل في صفوف العلماء، فمنهم من يزعم أن لا خطر على صحة الانسان عند استخدامه ومنهم الآخر يزعم أن الميكرويف يسمم الطعام، يجرده من المواد الغذائية والأهم أن أشعته تشكل خطراً كبيراً على صحة الانسان! من منهم نصدق؟ أي من هذه الادعاءات صحيحة وأياها خاطئة؟ فلنكتشف الحقيقة سوية!

ias

1- تدمير المواد الغذائية في الطعام 

صحيح أن الميكروف يدمر بعض المواد الغذائية في الطعام، خاصة الفيتامين ج لأنه شديد الحساسية ولكن هذا الأمر ينطبق على العديد من اساليب الطبخ والتسخين الأخرى! فإذا كنت تتجنبين استخدامه لأنه يخفف من نسبة المواد الغذائية، فيجدر بك إذاً التوقف عن استخدام كل ما يبعث الحرارة في الطعام. اكتشفي معنا كيفية طهي الطعام بوقت أقلّ في الميكرويف.
** 2- تسميم الطعام** 

صحيح أن الميكرويف يسخن الطعام بطريقة سريعة ولكن هذا الأمر لا يؤدي إلى تسميم الطعام. فهو لا يغير تركيبة الطعام ومفعوله يقتصر على تسخين الطعام مثل أي طريقة تقليدية للتسخين إلا أن عليك الحذر من وضع بعض الأدوات داخله. تعرفي على 7 أغراض ممنوع وضعها في الميكروويف.   3- إشعاعات الميكرويف مضرة 

كثيرة هي أنواع الاشعاعات أو ما يعرف بالموجات الكهرومغناطيسية، منها ما هو مضر ومنها لا يؤثر على الانسان. إن موجات الميكرويف غير أيونية مثلها مثل التلفزيون، الراديو والموبايل وليس هناك أي إثبات علمي يؤكد أن هذه الاشعاعات تسبب أمراض سرطانية.


مواضيع ذات صلة

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية