5 مكونات في مطبخك تجعل اسنانك اكثر بياضاً خلال اسبوع

هل ترغبين بالحصول على ابتسامة بيضاء مبهرة، لكن لا تفضلين اللجوء الى المنتجات الموجودة في الاسواق والتي تحتوي معظمها على مواد كيميائية قد تؤثر على المدى البعيد على صحة اسنانك؟ اكتشفي ما هي المكونات الموجودة في مطبخك والتي تجعل اسنانك اكثر بياضاً خلال اسبوع.

ias

الكركم:

اصنعي معجونًا رقيقًا عن طريق خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع القليل من الماء في طبق صغير. استخدمي فرشاة أسنان ناعمة لتطبيق المعجون على الأسنان واتركيها لمدة دقيقتين. اشطفي اسنانك بالماء ثم افركيها بمعجون الأسنان. يعتبر مسحوق الكركم مادة كاشطة يمكنها إزالة البقع السطحية لإظهار الأسنان أكثر بياضًا. الكركم مضاد طبيعي للالتهابات ومضاد للميكروبات مما يجعله خيارًا رائعًا للعناية الطبيعية بالأسنان.

الفحم:

بللّي فرشاة أسنانك، ثم رشيها بمسحوق الفحم، افركي اسنانك ثم اتركي الفحم لمدة دقيقتين. اشطفي اسنانك بالماء ثم اغسليها بمعجون الأسنان العادي. يبيّض الفحم عن طريق امتصاص الترسبات ومواد تلطيخ الأسنان الأخرى، مما يجعل أسنانك أنظف وأكثر إشراقًا.

زيت جوز الهند:

ضعي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في فمك وحرّكيها داخل فمك، بالطريقة التي يستخدم بها غسول الفم لمدة 10 دقائق. رشي فرشاة أسنان نظيفة ورطبة بصودا الخبز واغسلي أسنانك. يزيل زيت جوز الهند البلاك والبكتيريا ويسمح بالحصول على أسنان أكثر بياضًا وأكثر إشراقًا.

خلّ التفاح:

قومي بتحريك القليل من خلّ التفاح داخل فمك بنفس الطريقة التي تستخدمين بها غسول الفم لمدة دقيقتين. غمّسي فرشاة الاسنان بالخل وافركي اسنانك مرة اخرى. اشطفي ثم نظّفي أسنانك بمعجون الأسنان لإزالة خلّ التفاح بالكامل. يحتوي هذا المكون على حمض الأسيتيك الذي يساعد على تكسير البلاك والبقع على الأسنان. كما يحتوي على معادن وبروبيوتيك وإنزيمات يمكنها قتل الجراثيم والبكتيريا في فمك.

قشر الموز:

افركي بلطف قطعة صغيرة من داخل قشر الموز على أسنانك لمدة دقيقتين. اغسلي اسنانك باستخدام معجون الأسنان. بعد تطبيق هذه الطريقة تمتص اسنانك المستوى العالي من المعادن في قشر الموز اي البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز، مما يساعد على تبييض ابتسامتك.


مواضيع ذات صلة

التفاح كنز صحي هدية من الطبيعة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل العدس يسبب الغازات والنفخة ومشاكل في القولون؟

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية