سكر بودرة

سكر بودرة

السكر البودرة كما يوحي اسمه هو السكر العاديّ بشكله المطحون أو البودرة. يستخدم السكر البودرة في الكثير من وصفات الحلويات كما يستعمل كثيراً للزينة! تعرّفي معنا في ما يلي على أبرز خصائص السكر البودرة وفوائده الصحية.

ias

شراء وحفظ السكر البودرة
يمكنك إيجاد السكر البودرة في جميع المحال التجارية تماماً كالسكر العاديّ، وهو يكون معلّباً أو في أكياس مغلقة. إحفظي السكر البودرة في حاوية محكمة الاغلاق في خزانة باردة وجافّة أو في الثلاجة وسيصمد لوقتٍ طويل إذ أن لا تاريخ انتهاء صلاحية للسكر.

كيف يستخدم السكر البودرة؟
يستخدم السكر البودرة في أفضل حالاته في الوصفات التي لا تتطلّب النار مع العلم أنّه لا يمكن للسكر البودرة أن يحلّ مكان أي نوع آخر من السكر. وكثيراً ما يستعمل السكر البودرة كنوع من الزينة على وجه الحلويات وخاصّة قوالب الكيك. إستعملي السكر البودرة عند تحضير أشهى الحلويات من موقعنا مثل سابليه بالمربى، حلى البالميه أو حلى جلد النمر. إلى ذلك يمكنك تزيين عدّة وصفات بهذا النوع من السكر مثل بسكويت يوناني على شكل هلال أو كريم كراميل بدون فرن.

فوائد السكر البودرة
غالباً ما لا تتمتّع السكريات بالكثير من الفوائد الصحية بل قد تتسبّب في اختلال في مستوى السكر في الدم وتؤدّي إلى مرض السكري. ولكن يمنح السكر البودرة تماماً كغيره من السكريات دفعة من الطاقة للفرد وهو يحتوي على المعادن المفيدة للصحة.

هل تعلمين؟
يمكنك صنع السكر البودرة بنفسك في منزلك، يكفي بأن تضعي كمية من السكر العاديّ مع القليل من نشاء الذرة في الخلاط الكهربائي لتحصلي على السكر البودرة.

المعلومات الغذائية
  • وحدات حرارية

    467

  • كربوهيدرات

    120 غ

  • صوديوم

    1 ملغ

ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات وحدة2000* حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.
وصفات بالسكر بودرة
حلى فول سوداني سهل وسريع

وصفة سهلة التحضير

10 دقيقة
بسكويت كاسترد الأصفر

بسكويت بطعم خيالي

15 دقيقة
طريقة ليزي كيك بالكاكاو

من أشهى الوصفات

5 دقيقة
فطيرة المربى

وصفة لذيذة جدًا

20 دقيقة
رولات الكنافة

من أطيب الحلويات

30 دقيقة
صينية مادلين كيك

كيك بطعم لا يقاوم

15 دقيقة
ias

إشتركي بنشرتنا الإخبارية