إشعار

Sign Up

بلح البحر

بلح البحر بالصور

يعتبر بلح البحر من أكثر ثمار البحر استخداماً في المطبخ ويعدّ من أكثر الأنواع قدماً على الأرض. تحضّر ببلح البحر أشهى الأطباق المعروفة عالمياً وعربياً. تعرّفي معنا في ما يلي إلى أبرز خصائص بلح البحر وفوائده.

شراء وحفظ بلح البحر
إشتري بلح البحر مباشرةً من سوق السمك أو المحال التجارية الكبيرة، عادةً ما يأتي بقشرته الخارجية ويكون شبه مفتوح، حاولي نقر بلح البحر على قشرته لدى شرائك له، إن لم تغلق القشرة عند نقرها فهذا دليل على أنّ بلح البحر غير طازج. إحفظي بلح البحر في قشرته مغطّى بقماشة مبلولة بالماء من 5 إلى 8 أيام في الثلاجة، وإن أردت تجليد بلح البحر، إنقعيه لحوالى 20 ثانية في ماء مغلي أوّلاً ثمّ ضعيه في حاوية مغلقة الاحكام ليصمد لحوالى شهرين في القسم الأعلى من الثلاجة.

كيف يستخدم بلح البحر؟
عادةً ما يطهى بلح البحر على البخار من 5 إلى 7 دقائق حتى انفتاح القشرة الخارجية. إلى ذلك يمكن طهي بلح البحر في الميكرويف، ضعيه في وعاءٍ من الماء المغلي وأدخليه إلى الميكرويف لحوالى 5 دقائق.  يمكنك استخدام البلح بقشرته أو من دونها في وصفات المطبخ، جرّبي تحضير بلح البحر بصلصة الخل من أطيب طبخة أو أعدي به طبق الباييلا اللذيذ مع الجمبري. إلى ذلك يمكنك استخدام بلح البحر إلى جانب مكونات أخرى لإعداد حساء ثمار البحر أو حتى كسكس ثمار البحر الشهي.

فوائد بلح الشام
إنّ بلح الشام غنيٌّ جدّاً بالبروتينات وهو مصدر أساسيّ للفيتامين B12 المفيد لتحسين عملية الأيض في الجسم والمحافظة على الحالة المزاجية الجيّدة.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 86 كمية الدهون الإجمالية 2 غكمية السكر الإجمالية 0 غ
كولسترول 28 ملغكربوهيدرات 4 غالألياف الغذائية 0 غ
بروتين 12 غفيتامين A 3 %فيتامين C 13 %
كالسيوم 3 %حديد 22 %صوديوم 286 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.